أخيرًا.. التموين تعلن رسميا موعد تطبيق الدعم النقدي.. هتروق وتحلو

صرح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الدعم النقدي سوف يتم اتخاذ القرار بشأنه من خلال عدة جهات تتضمن مناقشات الحوار الوطني، والشركات المسؤولة عن السلع، بالإضافة إلى الجمعيات الاستهلاكية، وقد أشار إلى أن هذ القرار سوف يكون من القرارات الخدمية وسوف يكون في منتهى المرونة، كما سوف يتم عرضه على كافة الخبراء، وعند دخوله حيز التنفيذ سوف يكون جادًا وصارمًا.

التموين تعلن تفاصيل الدعم النقدي الجديد وتكشف موعد التطبيق | صوت المسيحي الحر

موعد تطبيق الدعم النقدي وفقًا لوزارة التموين

كما تابع وزير التموين، الدكتور شريف فاروق، حيث قال: “التطبيق سيكون في مناطق معينة بشكل تجريبي وذلك مع بداية الموازنة الجديدة لعام 2025″، وأضاف أيضًا أن الدعم النقدي سوف يعرض المواطن للظلم في حالة كونه رقم أصم، وسوف يظلم المواطن أيضًا إذا تم بنائه على قواعد بيانات مثلما كانت موجودة بالشكل السابق، وقد أضاف الدكتور فاروق في تصريح له لبرنامج كلام في السياسة الذي يعرض على قناة إكسترا نيوز، وقال: «الدعم النقدي لو اتعمل بأشكال وطرق جديدة ومختلفة لن يظلم المواطن.. وهناك عدة أشكال للدعم النقدي».

تصريحات وزير التموين بشأن تطبيق الدعم النقدي

كما تابع وزير التموين، الدكتور شريف فاروق تصريحاته بشأن تطبيق الدعم النقدي، وقال: «في دعم نقدي مشروط وفي دعم نقدي كامل، وهي ما تحدده قواعد البيانات وقدرات الدولة على الاستجابة بكل وضوح المبلغ المرصود للدعم العام المالي الحالي أكبر مما تم رصده للعام المالي السابق، والدعم في العام المالي المقبل سيكون أكبر».