“أصحاب المعاشات في صدمة”..قرار هام من الحكومة المصرية نجأة أصحاب المعاشات | مبقاش في وقت للهزار

أفاد مصدر مطلع في وزارة التموين بأن مراجعة حوالي 23 مليون بطاقة تموين تُعتبر من أبرز الملفات التي يوليها الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، أهمية قصوى، حيث دائمًا وأبدًا ما يبحث أصحاب المعاشات حول معرفة كل ما هو جديد ويخص أخبار المعاشات لحظة بلحظة، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بذلك الأمر بشكل تفصيلي، فيما يلي.

حذف بعض الفئات من صرف السلع

أفاد المصدر بأنه تم استبعاد بعض الفئات غير المستحقة للدعم من بطاقات التموين خلال الفترة الماضية، حيث يبلغ عدد هذه الفئات 11 فئة.

وتشمل هذه الفئات: أولاً، المواطنين الذين يتجاوز راتبهم الشهري 9000 جنيه، ورجال الأعمال الذين يمتلكون شركات بملايين الجنيهات، والأشخاص الذين يتلقون رواتب من التأمينات والمعاشات، وكذلك من يمتلكون سيارات فاخرة. بالإضافة إلى المواطنين الذين تتجاوز ضرائبهم 100 ألف جنيه، وأولئك الذين تتجاوز قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية لديهم 800 جنيه، الأفراد الذين يشغلون مناصب رفيعة وعليا في البلاد، وأولئك الذين يمتلكون سيارة من طراز 2018 أو أحدث.

قبول تظلمات الحذف من التموين

أفاد تقرير وزارة التموين، الذي صدر بمناسبة مرور 10 سنوات على إنجازات الدعم التمويني في ذكرى ثورة 30 يونيو، بأن قبول تظلمات الحذف من الدعم التمويني يعد من بين الإجراءات التي اتخذتها الوزارة والحكومة لضمان استدامة مظلة الحماية الاجتماعية وتلبية احتياجات المواطنين. وقد تم تحقيق ما يلي:

• إنتاج الخبز البلدي المدعم على البطاقات التموينية بمعدل يتراوح بين 250 إلى 270 مليون رغيف يومياً لصالح 69.5 مليون مواطن مستفيد من صرف الخبز.

• توفير أكثر من 30 سلعة أساسية على البطاقات التموينية لعدد 61.4 مليون مستفيد، بتكلفة تصل إلى 36 مليار جنيه خلال عام 2024، بالإضافة إلى السلع الحرة المتاحة في 40 ألف منفذ (مثل بدالي التموين، ومنافذ جمعيتي، والمجمعات الاستهلاكية، والسيارات المتنقلة).