«دكتور صيدلي من الاردن قللي عليها!!؟».. ضعي ملعقه نشا على كريم بانثينول واعملي ماسك شد التجاعيد وتبييض البشره.. هتطلعي بيضه زي القشطه!!

العناية بالبشرة تعتبر من أولويات العديد من النساء حول العالم، ومع تزايد الاعتماد على المنتجات التجارية، تميل الكثيرات للبحث عن بدائل طبيعية وآمنة، والوصفات الطبيعية تتميز بخلوها من المواد الكيميائية الضارة وتوفر نفس الفعالية للعناية بالبشرة، واحدة من الوصفات الشائعة التي تعتمد على مكونات طبيعية هو ماسك كريم بانثينول، الذي يمتاز بخصائصه المرطبة والمغذية، في هذا المقال، سنستعرض فوائد هذا الماسك وكيفية تحضيره للحصول على بشرة مشرقة وصحية.

فوائد ماسك بانثينول والنشا للبشرة

يعد ماسك بانثينول والنشا من أفضل الوصفات لتفتيح البشرة وتحسين مظهرها، وكريم بانثينول يرطب البشرة بعمق، ويخفف الالتهابات، ويهدئ البشرة الحساسة، كما يساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، أما النشا، فهو فعال في امتصاص الزيوت الزائدة وتفتيح البقع الداكنة، بينما يحتوي عصير الليمون على فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويفتح التصبغات، وماء الورد يستخدم لتعطير وتهدئة البشرة، مما يمنحها إشراقة طبيعية.

طريقة تحضير ماسك بانثينول والنشا

لتحضير هذا الماسك، قومي بمزج ملعقة كبيرة من كريم بانثينول مع ملعقة من النشا وملعقة صغيرة من عصير الليمون، أضيفي ماء الورد تدريجيا حتى تحصلي على خليط متجانس، وبعد تنظيف البشرة، ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، ويفضل وضع مرطب بعد ذلك للحفاظ على نعومة البشرة، وستلاحظين فرقا واضحا في إشراقة ونعومة بشرتك بعد استخدام هذا الماسك.