لهؤلاء الطلاب من بكره بقرار رسمى من السكة الحديد هتركب القطر المكيف من غير ما تحجز

قررت الهيئة اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 10/1/2024 إلغاء ختم تذكرة العودة اليدوية (كرتون وورق) لتذكرة العودة اليومية للدرجة الثالثة (تحيا مصر) من محطة العودة والاكتفاء بالتقديم للمسافرين بداخل القطار، وذلك لتسهيل مرور الجمهور وضمان انتظام العمل في مكاتب بيع التذاكر.

قطارات الدرجة الثالثة أو الدرجة الأدنى المكيفة دون حجز مقعد

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اعتبارًا من الثلاثاء 1/10/2024، السماح للطلاب بحمل تذاكر درجة ثالثة مكيفة للسفر مباشرة على قطارات الدرجة الثالثة أو الدرجة الأدنى المكيفة دون حجز مقعد.

حجز مقعد

حجز مقعد

وفي حالة رغبتهم في حجز مقعد عليهم التوجه إلى شباك التذاكر لحجز مقعد ودفع مبلغ 10 جنيهات للدرجة الثالثة مكيفة ومبلغ 5 جنيهات للدرجة الثالثة مكيفة وبحد أقصى 10 جنيهات ورحلتين يوميا (ذهاب وعودة) وذلك لتسهيل حركة الركاب الطلاب.

 

وتؤكد الهيئة أنه في حالة تواجد حامل اشتراك الطالب درجة ثالثة مكيفة في قطارات الدرجة الأعلى (الأولى والثانية مكيفة بجميع أنواعها) فإنه يعتبر راكباً بدون تذكرة وتطبق عليه الأجرة والغرامة وفقا للتعليمات.

تشغيل خدمة جديدة بين القاهرة والإسكندرية وأسوان

تشغيل خدمة جديدة بين القاهرة والإسكندرية وأسوان

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر قد أعلنت عن تشغيل خدمة جديدة بين القاهرة والإسكندرية وأسوان وبالعكس بعربات نوم جديدة مكيفة وعربات ثانية بعدد 4 قطارات (تجربة لمدة شهر) ابتداء من 9/5/2024.