«انتهى زمن استيراد الغاز اكتشاف مذهل»..دولة عربية تعلن اكتشاف أكبر حقل غاز في العالم طوله أد نهر النيل ينتج مليارات البراميل .. هتبقي أغني دول العالم!!!

أعلن قطاع البترول والغاز في الدول عن اكتشاف مذهل، حيث يذكر أنه خلال الفترة الماضية تعمل شركات التنقيب إلى اكتشاف أماكن تواجد الغاز، وقد أسفرت تلك الجهود في التنقيب إلى اكتشاف حقل غاز كبير تحت نهر النيل، ويقدر حج ذلك البئر بنحو 30 تريليون قدم مكعب، وهذا ما يجعله أكبر حقول الغاز التي توجد في المنطقة العربية بأكملها، كما أنه من المتوقع أن يكون المصدر الرئيسي للطاقة على المستويين الإقليمي والدولي، وسوف نستعرض جميع المعلومات عن ذلك الاكتشاف في التالي.

اكتشاف بئر غاز

أعلنت وزارة البترول عن أنه تم اكتشاف احتياطات ضخمة من الغاز في نهر النيل، وذلك بعد عمليات من البحث والتنقيب التي استمرت لسنوات، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات تصدير الغاز من بداية العام الجديد، وذلك بعد الانتهاء من عملية إنشاء البنية التحتية لإنتاج الغاز ونقله، ويعتقد خبراء الاقتصاد أن ذلك الاكتشاف العظيم شوف يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد المحلي وانتعاشه مرة أخرى، وبالتالي خلق فرص عمل جديد لجميع المواطنين.

أهمية ذلك الاكتشاف

يذكر أن ذلك الاكتشاف وجد في نهر النيل، وذلك يجعل موقعه متميز للغاية، ويثير التساؤل حول هل توجد موارد أخرى غير مكتشفة إلى الآن، ويذكر أن ذلك الاكتشاف يقودنا إلى فتح أفاق جديدة في تصدير الغاز مما يعزز مكانة الدولة في السوق العالمي ويدخلها في منافسة مع الدول الأخرى المصدرة للغاز.