«هتندم ندم عمرك لو معرفتش!؟!».. احذر من الضغط على هذه الرسائل التي ترسل على الوتساب وتجنب ظهور هذه العلامات.. تعرف عليها الان!!

يستخدم القراصنة أساليب متعددة للاحتيال على مستخدمي واتساب، أبرزها خداع الضحية عبر رمز التحقق OTP، ويقوم القراصنة بإجراء مكالمة هاتفية للضحية، ثم يرسلون رمز التحقق المكون من 6 أرقام ويطلبون من الضحية إدخاله، فور إدخال الرمز، يتمكن القراصنة من الوصول إلى حساب واتساب الخاص بالضحية من جهاز آخر، ويبدأون في استغلال هذا الوصول لإرسال رسائل إلى جهات الاتصال لطلب أموال بحجة حالات طارئة.

كيف يتم اختراق الحسابات باستخدام OTP؟

عند إدخال الضحية لرمز التحقق المرسل، يمنح ذلك القراصنة تحكما كاملا بالحساب، مما يسمح لهم باستخدام الحساب بشكل غير مشروع، ويستغل القراصنة هذا الوصول لإرسال رسائل مزيفة تطلب المساعدة المالية أو للحصول على معلومات شخصية، وللأسف، قد لا يدرك المستخدم أنه وقع ضحية لهذا الاحتيال إلا بعد فوات الأوان، لذلك، من الضروري التوعية بأساليب الاحتيال الحديثة وكيفية التصدي لها.

«هتندم ندم عمرك لو معرفتش».. احذر من الضغط على هذه الرسائل التي ترسل على الوتساب وتجنب ظهور هذه العلامات.. تعرف عليها الان!!

نصائح للحماية من الاختراق

لحماية حسابك على واتساب، يجب عدم مشاركة أي رمز تحقق أو كلمة مرور مع أي شخص، ومن الأفضل أيضا تفعيل خاصية التحقق بخطوتين التي تضيف طبقة أمان إضافية لحسابك، وتنصح واتساب أيضا بالإبلاغ عن أي رسائل مشبوهة تظهر للمستخدمين وتجنب الاستجابة لأي طلبات غير مألوفة، كما أكدت الشركة على ضرورة عدم مشاركة رمز PIN المكون من 6 أرقام حتى مع المقربين، لتجنب الوقوع في الفخاخ الإلكترونية المنتشرة.