احذر من تشغيل هذه الخصية!!؟.. اشارات تحدث في الوتساب تشير أن هاتفك مراقب وقد تحدث عمليه اختراق للبيانات!!

تأسس تطبيق واتساب في عام 2009 على يد بريان أكتون وجان كوم، وسرعان ما أصبح واحدا من أشهر تطبيقات المراسلة عالميا، ويوفر التطبيق خدمات متعددة، تشمل إرسال الرسائل النصية والصوتية، وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية، ومشاركة الصور والمستندات، مع وصول عدد مستخدمي واتساب إلى ملياري مستخدم في عام 2020، زادت المخاطر المرتبطة باختراق الحسابات، مما يستدعي ضرورة معرفة كيفية التحقق من مراقبة الحساب وطرق حماية الخصوصية.

كيفية مراقبة حساب واتساب

من أبرز طرق مراقبة حساب واتساب استغلال ميزة واتساب ويب، التي تتيح ربط حساب واتساب الخاص بك بجهاز الكمبيوتر عبر مسح رمز QR. بعد ربط الحساب، يمكن لأي شخص له إمكانية الوصول إلى هذا الكمبيوتر مراقبة محادثاتك وملفاتك، وعند مسح رمز QR، تتم مزامنة الرسائل والمحادثات بين هاتفك والجهاز، مما يسمح لمستخدم غير مصرح له بمتابعة أنشطتك على حساب واتساب دون علمك.

احذر من تشغيل هذه الخصية!!؟.. اشارات تحدث في الوتساب تشير أن هاتفك مراقب وقد تحدث عمليه اختراق للبيانات!!

نصائح لحماية حسابك من المراقبة

للتحقق من سلامة حسابك، يمكنك مراجعة الأجهزة المرتبطة بحسابك عبر واتساب ويب، افتح التطبيق، واذهب إلى قائمة الخيارات، ثم اختر “واتساب ويب”. إذا لاحظت أي جهاز غير معروف، يجب عليك تسجيل الخروج منه فورا، لتعزيز الأمان، من المهم تفعيل خاصية التحقق بخطوتين، ومراجعة الأجهزة المتصلة بشكل دوري، وعدم مشاركة رمز QR الخاص بحسابك مع أي شخص، هذه الإجراءات تساعد على حماية خصوصيتك وتمنع المراقبة غير المصرح بها.