قرار رسمي من وزير التربية والتعليم يتم تطبيقة بجميع مدارس الجمهورية.. تفاصيل

قام وزير التربية والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، بالإعلان عن إصدار قرار جديد يتعلق بالواجبات المنزلية للطلاب والطالبات في جميع الصفوف الدراسية، وأكد على أن هذه الواجبات سوف تكون موحدة على مستوى كافة المدارس على الصعيد الوطني، وأتى ذلك من أجل ضمان عملية توحيد عملية التقييم والتحصيل العلمي بين الطلاب، وأشار الوزير أيضًا إلى أن التقييم الأسبوعي والملخصات سوف تتم بنفس الآلية.

توجيهات هامه لأولياء الأمور

كما وضح الوزير أن الوزارة سوف تقوم ببث الواجبات المنزلية، والتقييمات الأسبوعية، بالإضافة إلى الملخصات الدراسية من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت، ليسهل ذلك على الطلاب والمعلمين الوصول إليها بسهولة، كما وجه أيضًا بضرورة متابعة موجهي جميع المواد الدراسية من أجل تقييم أداء الواجبات المنزلية وتصحيحها بالتعاون مع المعلمين لضمان الحصول على جودة عالية للعملية التعليمية.

تصريحات الوزير مع بداية العام الدراسي الجديد

وقد أدلى وزير التعليم بالعديد من التصريحات الهامة بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وأتت هذه التصريحات في إطار توجيهاته لضمان سير العملية التعليمية بشكل فعال ومنتظم، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

وأتت أهم التصريحات على النحو التالي:

• تهنئة الطلاب والعاملين في المدارس: هنأ الوزير كافة العاملين في المدارس والطلاب وأولياء الأمور بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، وأعرب عن أمله في تحقيق عام دراسي مليء بالنجاحات والإنجازات.

• حسن استقبال الطلاب: طالب الوزير جميع إدارات المدارس بحسن استقبال الطلاب ومعاملتهم بأسلوب يليق بهم، بالإضافة إلى التركيز على توفير بيئة تربوية إيجابية تعزز من رغبة الطلاب في التفاعل والتعلم.