ضاع عمرنا ومنعرفش.. لون غطا زجاجة المياه المعدنية بيفرق في نوعها.. هتتفاجئ لما تعرف!

يستخدم كثير من الناس زجاجات المياه المعدنية وتكون ملازمة له طول اليوم سواء في عمله أو السيارة أو أماكن الخروج، خاصة خلال الظهيرة وتعرضنا لأوقات طويلة تحت أشعة الشمس، لكن ربما يجهل الكثير منا أن تعدد ألوان غطاء الزجاجة تشير إلى اختلاف في نوعية المياه الموجودة بداخلها، فهذا ما نوضحه لكم اليوم.

ماذا يشير لون غطاء زجاجة المياه؟

  • الأزرق: ينصح الخبراء بعدم شرائها كثيرا لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية التي تؤثر بالسلب على الكلى.
  • الأسود: تعني أن المياه الموجودة بها قلوية لذلك عندما تتناولها تشعر بأن طعمها غير محبب لك لكنها مفيدة، فهو يدل على منتج فاخر أو ذو جودة عالية.
  • الشفاف: بها مياه معدنية ليس بها أي اضافات.
  • الأصفر: يضاف إليها بعض الفيتامينات والمعادن.

البلاستيك

والجدير بالذكر، أن بعض الأشخاص يفضلوا استخدام الزجاجات البلاستيكية لأنها أخف في الاستخدام، وهى غالبا قابل لإعادة الاستخدام أكثر من مرة ومصنوعة لأنها مصنوعة من البوليمرات البلاستيكية مثل البولي بروبيلين، ولكن لا ينصح باستخدام الزجاجة أكثر من مرة لأن ذلك يعرضها لتراكم الشوائب في الشقوق، كما يؤدي الغسيل المتكرر بالماء الساخن إلى الترسب الكيميائي.
ويتم الإعلان عن العديد من الزجاجات البلاستيكية القابلة لإعادة الاستخدام على أنها خالية من مادة ثاني الفينول، وهي مادة شائعة الاستخدام في صناعة البلاستيك، وينفي الصناع أنها موجودة لربط بعض العلماء تواجدها بظهور اضطرابات هرمونية لدى البشر.
ويقول توماس زويلر، عالم الغدد الصماء وأستاذ بجامعة ماساتشوستس: “جميل الزجاجات البلاستيكية أو المصنوعات البلاستيكية بشكل عام يفضل غسلها يدويا، والابتعاد عن المياه الساخنة أو المايكروويف وغسالة الصحون”.

المعدن

معظم الزجاجات المصنوعة من المعدن تكون المواد المكونة لها إما الفولاذ المقاوم للصدأ أو الألمونيوم، ويقول سوارتزبرج :”المعادن تغض عن أي مخاوف تنشأ لدينا من المواد الأخرى، ولكن يمكن أن ينتقل جزء بسيط من الألمونيوم للسائل الموجود بالزجاجة ولكنه لا يمثل خطر كبير”.