اعترافات تفصيلية لتشكيل عصابي متهم بسرقة المواطنين في القاهرة

اعترف 3 أشخاص باعترافات تفصيلية أمام نيابة شمال القاهرة، تفيد بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بمنطقة عابدين بـ”أسلوب النشل”.

وأوضحت تحقيقات النيابة أن المتهمين “لأحدهم معلومات جنائية” اعترفوا بارتكاب 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشدوا عن المسروقات المستولى عليها لدى 3 عملاء “سيئى النية” تم ضبطهم، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بسرعة إجراء التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم، ووجهت لهم تهمة السرقة بالمخالفة لأحكام القانون.

عقوبة السرقة في القانون المصري

وتنص المادة 315 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة، سواء كانت داخل المدن أو القرى أوخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية: “إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، وإذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه”.

كما تنص المادة 314 عقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المشدد من ارتكب سرقة بإكراه، وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد، كما أن عقوبة السرقة بالإكراه قد تصل للسجن المؤبد أو الإعدام، متى اقترنت بجريمة أخرى مثل القتل، وذلك وفقًا للمواد 312 و313.