عشبة المعجزة موجودة في كل بيت لكنها مهملة تخفض السكر في الدم بلحظات.. احرصوا عليها

أفاد الدكتور مون جيا تان وزملاؤه من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي في مجلة “الكيمياء والأحياء” بأن النبات المعروف باسم “كمثرى البلسم” أو النبات الخضري، أثبت فعاليته في خفض مستويات السكر في الدم من خلال دراسات أجريت على الحيوانات والبشر. وقد اكتشف الباحثون الصينيون هذه النبتة الطبيعية المهملة التي تتمتع بقدرة مذهلة على تقليل مستويات السكر في الدم بسرعة، مما يمثل أملاً كبيراً لمرضى السكري، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كا ماهو يمكن أن نستفاد منه من خلال هذة العشبة.

مع العلم أفاد فريق دولي من الباحثين أن المواد المستخرجة من نبات الحنظل، الذي يُستخدم كغذاء ودواء في العديد من مناطق آسيا، قد تُشكل أساسًا لتطوير أدوية جديدة لعلاج داء السكري والسمنة. وأشاروا إلى الحاجة الملحة لإيجاد بدائل للعقاقير الحالية المستخدمة في علاج السكري، نظرًا لآثارها الجانبية وفعاليتها المحدودة. في هذه الدراسة، قام تان وزملاؤه باستخلاص ووصف عدد من المركبات من الحنظل، المعروفة باسم كوكوربيتان تريتوربينويدس، واختبروا تأثيراتها على مستويات السكر في الدم وعملية التمثيل الغذائي للدهون في خلايا بشرية وفي الفئران.

وفي نفس السياق فقد أشار فريق دولي من الباحثين أن المواد المستخرجة من نبات الحنظل، الذي يُستخدم كغذاء ودواء في العديد من مناطق آسيا، قد تُعتبر أساسًا لتطوير أدوية جديدة لعلاج داء السكري والسمنة. وأكدوا على الحاجة الملحة لإيجاد بدائل للعقاقير الحالية المستخدمة في علاج السكري، نظرًا لآثارها الجانبية وفعاليتها المحدودة. في هذه الدراسة، قام تان وزملاؤه باستخلاص ووصف مجموعة من المركبات من الحنظل، المعروفة باسم كوكوربيتان تريتوربينويدس، واختبروا تأثيراتها على مستويات السكر في الدم وعملية التمثيل الغذائي للدهون في خلايا بشرية وفي الفئران.