موجودين في المستشفى.. أول تعليق رسمي من «التعليم» حول تسمم 15 فتاة بالجيزة

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، حول حقيقة الشائعات المتداولة بخصوص تسمم عدد من الطالبات داخل المدينة التعليمية في 6 أكتوبر، وخاصة بعدما أثار هذا الأمر حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة تسمم 15 طالبة في مصر

قال “زلطة” في تصريحات إعلامية، بأن وزارة التربية والتعليم تقوم بشكل دوري بتنفيذ برامج تدريبية بقاعات المدينة التعليمية للجهات الحكومية المختلفة، وفي الوقت الحالي هناك برنامج تدريبي تابع للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يضم 500 شاب وفتاة يتلقون تدريب بأحد قاعات المدينة التعليمية.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة بأن المعلومات الآولية التي وصلت للوزارة تفيد بتعرض نحو 15 فتاة لأعراض برد وليس تسمم غذائي كما يردد البعض، وقد تم نقلهم إلى المستشفى.

وأوضح “زلطة” خلال تصريحاته بأن الوزارة لا زالت تتابع الموقف عن قرب، وهي في انتظار التقرير النهائي للمستشفى لمعرفة التفاصيل كاملة.

حالات تسمم في المدينة التعليمية

الجدير بالذكر بأن اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة، قد تلقى إخطار من جانب اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، وذلك بشأن وصول بلاغ من جانب الجهات الأمنية في المدينة التعليمية بأكتوبر، بخصوص وجود حالات تسمم.

وعلى الفور قد صدرت التعليمات بانتقال رجال الأمن إلى مكان الواقعة، وبعد ذلك قد تم نقل المصابين لمستشفى الشيخ زايد العام لتلقي العلاج.

وحتى هذه اللحظة لا زال رجال المباحث يقوموا بسماع أقوال الشهود وإجراء التحريات الآولية بهدف الوقوف على ملابسات الواقعة وتم التحفظ على الأطعمة لفحصها، وتحرر المحضر اللازم.