“لغز حير الجميع ..!!” ما هو جمع كلمة «إنسان»..حكاية سؤال حير طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية..!’’

تتضمن اللغة العربية العديد من المعاني المتنوعة، ويواجه الكثير من الناس صعوبة في جمع أو مفرد العديد من الكلمات ومن بين الأسئلة المهمة، سؤال جمع كلمة “إنسان”، الذي يثير اهتمام الكثيرين، خاصةً الطلاب في الثانوية العامة وفي مختلف المراحل الدراسية تابع الآن لمعرفة الإجابة الصحيحة.

جمع كلمة انسان

حيرت الطلاب وجننت المعلمين .. اكتشف "إجابة" سؤال ما هو جمع كلمة إنسان الذي  أبكت الكثير من الطلاب في الثانوية العامة؟ .. أتحداك تعرفها - بوابة الزهراء  الإخبارية

 

لقد شغل جمع كلمة “إنسان” طلاب الثانوية العامة بشكل كبير، حيث كانوا يبحثون عنه بشكل مستمر للتعرف عليه في حال ظهوره في امتحانات اللغة العربية وقد قام عدد من أساتذة اللغة العربية في مصر بشرح الإجابة على هذا السؤال الذي تكرر في عدد من الامتحانات على مدار السنوات الماضية ما هو جمع كلمة “إنسان”؟

فيما يتعلق بجمع كلمة “إنسان”، أوضح الدكتور جودة مبروك، أستاذ اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة بني سويف، توضيحًا هامًا للطلاب، حيث أشار إلى أن جمع كلمة “إنسان” هو “أناس” أو “أناسي”، موضحًا أن جمعها الأصلي هو “أناسين”، على وزن “فعاليل”.

وقد أدهشت هذه المعلومات عددًا كبيرًا من الأشخاص، ليس فقط طلاب الثانوية العامة، كما تم رصد مجموعة من الكلمات المختلفة في الامتحانات تتعلق بإيجاد الجمع أو المفرد الخاص بها لذلك، أكدت وزارة التربية والتعليم على أهمية الاطلاع المستمر على هذه الكلمات.