بقا رسمي خلاص.. تعطيل العمل في البنوك لمدة 3 أيام متتالية بعد قرار البنك المركزي

أعلن البنك المركزي المصري بشكل رسمي عن موعد اجازة 6 أكتوبر 2024، بالنسبة لكل البنوك العاملة في السوق المصرفي داخل مصر، وخاصة بعدما أعلنت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عن موعد الإجازة لموظفي القطاع الإداري للدولة في بيان رسمي خلال الساعات الماضية.

موعد اجازة 6 أكتوبر في البنوك

كشف البيان الرسمي عن قرار البنك المركزي المصري، بتعطيل العمل بكل البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، بمناسبة عيد القوات المسلحة “السادس من أكتوبر”.

وأوضح قرار البنك المركزي برئاسة حسن عبد الله، بأن الاجازة ستبدأ من يوم الجمعة والسبت “عطل رسمية” وتستمر خلال يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، وهذا على أن يكون العودة للعمل داخل البنوك من جديد من صباح يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر 2024.

الجدير بالذكر بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء كان قد أعلن عن موعد الاجازة الرسمية لطلاب المدارس والجامعات وكذلك لكل الموظفين في القطاع الإداري للدولة.

ومن المتوقع بأن تعلن وزارة العمل عن موعد الإجازة الخاصة بموظفي القطاع الخاص خلال الساعات المقبلة.

وينص القانون على أنه يحق للموظف الحصول على إجازة رسمية في أيام الأعياد والمناسبات الرسمية والأعياد القومية، ولكن من حق صاحب العمل استدعاءه في يوم الإجازة إذا استدعت حاجة العمل ذلك، ولكن بشرط أن يتم تعويضه بأجر مضاعف عن هذا اليوم.