هيتطبق رسمي في جميع المدارس.. قرار عاجل من وزارة التعليم يهم كل الطلاب

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معلومات مهمة عن طباعة طلاب المدارس الأداء الصيفية والواجبات المنزلية خلال العام الدراسي الحالي 2024- 2025، وتجري وزارة التربية والتعليم والتعليم تجهيزات كبرى لإنجاح العام الدراسي الجديد، لتصدر الوزارة قرارا مهما حول طباعة طلاب المدارس الأداءات الصيفية والوجبات المنزلية خلال العام الدراسي.

قرار عاجل من التعليم بشأن طباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية

وأوضحت الوزارة أنه جرى إقرار بعض الأمور لتفعيل العملية التعليمية في المدارس من خلال طريق وسائل وطرق التعليم والتعلم ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للأداءات الصيفية والوجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي، ولذلك قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالأداءات التي يكلف بها المعلم للطلاب خلال فترة الحصة، والواجب الذي يقوم بأداء الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية.

تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية

وذكرت الوزارة أنها من خلال المتابعات الميدانية تبين أن هناك بعض المدارس تتولى تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من خلال الدخول على موقع الوزارة وهو ما يفقد الأمر قيمته التعليمية والتربوية، إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

وشددت الوزارة على ضرورة منع الطلاب وعدم مساعدتهم على طباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة، مع ضرورة استخدام السبورات والوسائل المتاحة في المدارس في عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة، سواء من خلال أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بالوسائل السابق.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أوضح أن الالتزام بقواعد التحفيز التربوي والانضباط المدرسي المعروفة بقواعد الانضباط يساهم في تحقيق أهداف العملية التعليمية وخلق بيئة مدرسية آمنة.