القبض على تشكيل عصابي بتهمة حيازة المواد المخدرة في الجيزة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير  المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من رصد نشاط تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة في الجيزة.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام تشكيل عصابي مكون من 7 عناصر إجرامية، مقيمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، لـ3 منهم معلومات جنائية، بالإتجار في المواد المخدرة “الآيس، البودر” متخذين من دائرة القسم محل سكنهم مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم 7,5 كيلو جرام لمخدر البودر، 2,5 كيلو جرام لمخدر الآيس، 2 فرد محلي، عدد من الطلقات، دراجة نارية “بدون لوحات معدنية”.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بقرابة 9 ملايين جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.