هيبقى رسمي خلاص.. قرار جديد من الحكومة بشأن السكر التموين

كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية عن اتجاه الوزارة إلى الحد من صرف السكر مشيرا إلى أنه لا يمكن استخدام تلك الكميات في التموين، موضحا أن لا يصح استمرار هذا الكم من الاستهلاك.

قرارات جديدة من التموين بشأن سكر التموين

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج “كلام في السياسة”، أننا لا نتحدث عن الدعم ولكن على صحة الإنسان، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل مع بعضها بشكل متناغم، مضيفا: ولكي يتم العمل على الزراعات التعاقدية يجب التأكد من المقنن المالي واللوجستيات.

وأضاف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية أن كل ما تم في مصر آخر 10 سنوات يسهل مهمتنا ويسمح لنا باستخدام كل المميزات المتاحة مثل الطرق والوفرة الموجودة في المياه وفي النهاية نعمل على الزراعات المختلفة وسنمتلك مزارعنا لاستخدامنا الشخصي.

انخفاض أسعار السكر

وفي السياق ذاته كشف المهندس حسن الفندي، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن سعر السكر في مصر شهد تراجعا ملحوظا خلال الساعات الماضية الأخيرة مشيرة إلى أن سعر طن السكر انخفض بنحو 1000 جنيه لتوافر كميات كبيرة من المعروض في السوق.

وتابع عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أن الحكومة حددت سعر إرشاديا جديدا لمحصول البنك وهو ما شجع المزارعين على زيادة المساحات المزروعة ويعتبر البنك واحدا من المحاصيل الأساسية التي يتم الاعتماد عليها في إنتاج السكر في مصر حيث تمتاز مصر بمناخ مناسب لزراعة هذا المحصول، ما يسهم في تحسين الإنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر إلى حد كبير، حيث يصل سعر طن السكر 20 ألف جنيه لافتا إلى الحكومة تعمل جاهدة على تحقيق الاستقرار في سوق السكر.