“من غير ما تغير لون ولا طعم ..!!” طريقة تخزين وتفريز البامية الخضراء بدون سلق لمدة سنة أو اكثر بنفس الطعم والجودة..!!

طريقة تخزين البامية تشهد زيادة في نشاط حصادها هذه الأيام، وبسبب تقلبات المواسم، ترغب كثير من النساء في تناولها خارج موسمها لذلك، تبحث كل ربة منزل وأم عن أساليب لتفريز وتخزين البامية لمدة تتجاوز العام أو أكثر البامية تحتوي على عناصر غذائية وصحية تسهم في خفض مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى العديد من الفوائد والفيتامينات والمعادن الأخرى في هذا المقال، سنستعرض طرق موثوقة للحفاظ على البامية أثناء التخزين لتظل طازجة حتى بعد سنة أو أكثر.

طريقة تفريز وتخزين البامية لمدة سنة

اغسلي كمية البامية المتوفرة لديك، ثم اقطعيها بالشكل الذي ترغبين في طهيه بعدها، ضعي البامية في وعاء كبير يحتوي على ماء ساخن واتركيها لمدة خمس دقائق فقط، ثم انتظري حتى تبرد وضعيها في أكياس التبريد، ثم ضعيها في الفريزر لمدة تتراوح بين ستة أشهر إلى اثنى عشر شهراً.

طريقة تفريز وتخزين البامية بدون سلق

اغسلي البامية جيدًا بالماء البارد، ثم قومي بتقطيعها بالطريقة التي ترغبين في طهيها بعد ذلك، جففي البامية تمامًا من الماء باستخدام منشفة نظيفة أو مناديل ورقية بعد ذلك، ضعيها في أكياس التفريز، مع تفريغ الهواء جيدًا، واحفظيها في الفريزر لتدوم لفترة أطول.

طريقة تخزين وحفظ البامية بشكل يجعلها خضراء وطازجة.

اغسلي البامية الخضراء جيداً بالماء البارد، ثم جففيها تماماً بعد أن تقصي أطرافها باستخدام السكين بعدها، اتركيها لتجف تماماً، ثم ضعيها في أكياس واحفظيها في الثلاجة لمدة لا تتجاوز خمسة أيام.

تخزين البامية بالتجفيف لمدة طويلة

قومي بغسل البامية وتقطيعها، ثم ضعيها في صينية لتجف تماماً في الهواء بعد ذلك، نضعها في أكياس التخزين ونخزنها في مكان جاف ومظلم للحفاظ على أكبر قدر ممكن من الطعم والجودة،  بهذه الطريقة، قدمنا لكم طريقة سهلة لتخزين وتفريز البامية بسهولة.