مفاجأة سارة لأولياء الأمور.. قرار عاجل من التعليم يطبق في جميع المدارس خلال ساعات

أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها، بأنها أصدرت خطاب إلى جميع المديريات التعليمية وذلك بشأن ضرورة تفعيل وسائل التعليم الحديثة داخل المدارس، وهذا بجانب عدم تكليف الطلاب بطباعة الواجبات المنزلية أو الأداءات الصيفية من موقع الوزارة، وفي حال قيام أي مدرسة بذلك، فسوف تعرض نفسها للمساءلة القانونية.

قرار عاجل من وزارة التعليم

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في إطار تنفيذ العملية التعليمية بالمدارس وتفعيل وسائل التعليم والتعلم، تم التركيز على أهمية تخصيص كشكول لتسجيل الأداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي.

وأفادت مصادر مسؤولة بالوزارة، بأنه بناءً على ذلك، قامت الأخيرة بإعداد محتوى يشمل الأنشطة التي يطلب المعلم من الطلاب القيام بها خلال الحصة الدراسية، بالإضافة إلى الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية لمختلف المراحل التعليمية بلا استثناء.

تعليمات هامة من الوزارة للمدارس

وشددت الوزارة على ضرورة عدم تحميل الطلاب مهمة طباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة. حيث لاحظت الوزارة من خلال المتابعات الميدانية أن بعض المدارس تطالب الطلاب بذلك، مما يضعف القيمة التعليمية لهذه الأنشطة ويشكل عبئًا ماليًا إضافيًا على الأسر دون مبرر.

وأكدت الوزارة على توجيه التعليمات لإدارات المتابعة بالمديريات والتوجيهات الفنية لضمان عدم تكليف الطلاب بطباعة تلك الأداءات من موقع الوزارة. بدلًا من ذلك، يجب استخدام السبورات والوسائل المتاحة في المدارس لعرض هذه المواد، حيث إنها تتضمن مهام وأسئلة قصيرة يمكن تقديمها بفعالية من خلال تلك الوسائل لتحقيق الفائدة المرجوة.