رسمي يوم الجمعة.. تفاصيل قرار تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2024 لمدة 6 أشهر| رجع ساعتك 60 دقيقة

كشف مجلس الوزراء عن موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي، وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 24 لعام 2023، حيث يزداد عدد ساعات الليل في التوقيت الشتوي على عكس التوقيت الصيفي الذي يتصف بعدد ساعات أكثر خلال فترة النهار.

بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من منتصف الليلة

وقد أوضحت الحكومة أنه اعتبارا من منتصف ليل يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024 سيتم بدء العمل بالتوقيت الشتوي عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وسيتم العمل به لمدة 6 أشهر حتى الخميس 24 أبريل 2025.

تأخير الساعة 60 دقيقة على الهواتف الذكية

وعن تأخير الساعة 60 دقيقة على الهواتف، فهناك بعض الأجهزة الذكية سيتم تغيير الساعة فيها تلقائيا حال الاتصال بالإنترنت في حين أن هناك بعض الهواتف عليك تغيير الساعة فيها يدويا عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف وتحديد الوقت والتاريخ ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر القانون رقم 24 لسنة 2023، فيما يتعلق بالتوقيت الصيفي، وينص على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي، وتكون الساعة القانونية في كل أنحاء الجمهورية.

ويأتي هذا التغيير كجزء من التكيف مع تغير الفصول حيث يبدأ فصل الشتاء فلكيا في 21 ديسمبر ويستمر حتى 20 مارس، يليه الربيع الذي يبدأ في 21 مارس أما فصل الصيف يبدأ في 20 يونيو، أما الخريف فيبدأ في 22 سبتمبر ويستمر 3 أشهر، ويستمر تطبيق التوقيت الصيفي كوسيلة لتقليل استهلاك الكهرباء خلال أشهر الصيف بجانب ارتفاع درجات الحرارة ما يستلزم تقديم الساعة لتقليل الاستهلاك.