«محدش مستوعب اللى كتبه»..إجابة طالب في الصف الرابع الابتدائي قلبت الدنيا كلها عليه | هتعمل ايه لو انت مكان المصحح ؟

نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على موقع فيسبوك، أوراق إجابات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. وعلق مدرس المادة على أوراق الإجابات: ”لا أجد أي شيء أقل من الصفر“ ومن المعروف أن إجابات التلاميذ في المراحل المختلفة من الابتدائية والإعدادية والثانوية تثير الجدل. في السطور التالية من هذا المقال سنتناول بعضًا من أغرب هذه الإجابات.

الأجابة الأولى

حيث  نشر النشطاء ورقة إجابة تلميذ في الصف الرابع الابتدائي. وقام أحد المعلمين بتصحيح ورقة إجابة التلميذ وعلق قائلاً: ”لأن التلميذ تناول السؤال بشكل ساخر ولم يعطِ الإجابة الصحيحة للسؤال“.

لاحظ العديد من المدرسين أن بعض التلاميذ يفضلون كتابة إجابات مضحكة وفكاهية في الامتحانات، خاصة في المواد العلمية، وقد سخر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي منه، حيث ناشد بعض الطلاب أساتذتهم منحهم علامات النجاح، وقال آخرون إن سبب عدم مذاكرتهم هو مرض والدهم أو والدتهم، وكتب أحد الطلاب على ورقة إجابته ”لا يمكنني إكمال“.

وعلى سيبيل المثال في واقعة أخرى عندما قام أحد الأساتذة بنشر إجابات أحد الطلاب على صفحته على فيسبوك، طلب من متابعيه التواصل مع الطالب لمعرفة أي مشاكل طلابية تتعلق بالمقرر الدراسي، وكانت رسالة طالب آخر للدكتور بكلية التجارة أن ينجحه في المادة حتى لا يتسبب في وفاة والدته قائلا للدكتور “مش طمعان في أكتر من مقبول”.