مفيش سكر فى حصة تموين اكتوبر…التموين ترد فى بيان عاجل ورسمي لكشف الحقيقة

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن السكر مدرج ضمن حصة الفرد التموينية للفرد، وسيكون متاحًا بسعر 12.60 جنيهًا للكيلو خلال حصة أكتوبر، بينما قد أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن أسعار السلع الغذائية لشهر أكتوبر قد استقرت وسيتم توزيعها على أصحاب البطاقات التمويني.

صرف المقررات السلعية دون زيادة الأسعار

وبالإضافة إلى ذلك، يحصل حاملو البطاقات التموينية على 50 جنيهًا مصريًا من الطعام شهريًا حتى الشخص الرابع في البطاقة التموينية، ومن الشخص الخامس فصاعدًا، يحصل كل شخص على 25 جنيهًا مصريًا شهريًا من الطعام.

التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي

تسعى الحكومة المصرية إلى التحول من الدعم العيني إلى النقدي لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتلبية احتياجاتهم الأساسية، ويشير العديد من الخبراء إلى أن المنح النقدية تتيح للمواطنين الحصول على السلع التي يريدونها من السلع التموينية التي تحددها وزارة التموين والتجارة الداخلية دون أي قيود.

كما أن التحول إلى المنح النقدية يقلل من الضغط على ميزانية الدولة ويساعد على تحقيق الكفاءة والعدالة الاجتماعية.

وفي تصريحات تليفزيونية، قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مجلس الحوار الوطني يدرس فكرة التحول من الدعم التمويني العيني إلى الدعم النقدي وآليات تنفيذ هذه الفكرة، وذلك في تصريحات تليفزيونية. وأكد أنه سيتم الإعلان النهائي عن كافة التفاصيل الخاصة بحصول المواطن على 200 جنيه أو 175 جنيهًا شهريًا بعد مناقشة الأمر داخل مجلس الحوار الوطني.