عمرك م هتصدق سعرها كام .. فلاحين نشطاء ينجحون في زراعة أغلي فاكهة في العالم سعر الكيلو منها يساوي سبائك الذهب .. بقوا من الأغنياء وأصحاب الملايين

تعتبر الفواكه من الأطعمة الأساسية التي يحتاجها الإنسان للطاقة ونشاطه، ورغم أنها كانت تعتبر من الأطعمة ذات التكلفة المنخفضة إلا أن أسعارها ارتفعت مع تقدم التكنولوجيا وظهور أنواع جديدة من المحاصيل الزراعية، وأظهر تقرير نُشر على موقع “fruit-ukraine” قائمة بالفواكه الأغلى في العالم.

أغلى 5 فواكه فى العالم

أغلى 5 فواكه فى العالم
أغلى 5 فواكه فى العالم

يعتبر الأناناس الذي ينتج في “حدائق هيليجان المفقودة” الواقعة في جنوب غرب إنجلترا والمعروفة بكورنوال، من الفواكه الغالية حيث يصل سعره إلى 15000 دولار، يعود ذلك إلى صعوبة زراعته في المناخ الإنجليزي مما يستدعي استخدام التكنولوجيا لتحقيق ذلك.

عنب روبي الروماني بسعر 1400 دولار

يتمتع عنب روبي الروماني في اليابان بحجم كبير يشبه كرة البينج بونج ولون أحمر لامع يميزه عن الأنواع الأخرى من العنب، وبفضل هذه الخصائص يصل سعره إلى 1400 دولار.

شمام يوباري الملكي بسعر 10000 دولار

يعتبر “ملك يوباري” نوع خاص من الشمام يزرع في مدينة يوباري في اليابان ويتميز بسطحه الناعم، يباع بكثرة كهدية خلال مهرجان الأشباح ولهذا يكون سعر الزوج الواحد من هذا الشمام يصل إلى 1.6 مليون أي أكثر من 10000 دولار أمريكي.

بطيخ مربع بسعر 800 دولار

يزرع اليابانيون البطيخ في صناديق مربعة ويشبه هذا النوع أنواع البطيخ الأخرى إلى حد ما، ولكن شكله المربع يميزه عن غيره مما أدى إلى ارتفاع سعره ليصل إلى 800 دولار.

بطيخ “دينسوك” بسعر 6000 دولار

يعتبر بطيخ “دينسكي” من أغلى أنواع الفواكه في اليابان، حيث تنتج سنويا حوالي 10000 ثمرة منه، ويتميز بلونه الأسود ويصل سعره إلى 6000 دولار.