“هتنزل جامد”.. موعد انخفاض أسعار الشقق والعقارات بعد قرار الحكومة | مفاجأة للعرسان

تحدث أحمد الزيني، رئيس شبعة مواد البناء في اتحاد الغرف التجارية، حول القرار الأخير الذي صدر عن وزارة التنمية المحلية، ويخص العودة للعمل بأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية وإيقاف العمل بالاشتراطات البنائية والتخطيطية في المدن والمحافظات.

موعد انخفاض أسعار الشقق والعقارات

قال “الزيني” خلال تواجده في برنامج اقتصاد مصر، والذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب عبر قناة أزهري، بان القرار بتعديله السابق قد أدى إلى تعطيل العمالة وخروج عدد كبير من الشركات من السوق الإنشائي، ولكن بعد إعلان وزارة التنمية المحلية إلغاء الشروط والعودة لتطبيق قانون 119، هناك تفاؤل كبير بحدوث تغيرات إيجابية في سوق الإنشاءات والعقارات.

وأشار رئيس شعبة البناء، بأن هناك ترحاب كبير من جانب كافة العاملين في مجال الإنشاءات بالقرار الأخير، وخاصة لكونه سيؤدي إلى عمل كافة مصانع الحديد والأسمنت بكافة طاقتها، وسيكون هناك أكثر من مليون عامل متواجدين على رأس أعمالهم خلال الفترة الحالية، بعدما انقطعوا عن العمل لفترة بسبب القرارات السابقة.

وعن توقعاتها لأسعار سوق العقارات خلال الفترة المقبل، قال أحمد الزيني، بأن أسعار العقارات سوف تنخفض بشكل ملحوظ خلال الشهور القادمة بمختلف المحافظات، حيث من المتوقع بأن يزداد المعروض من الشقق والعقارات بعد القرارت الأخيرة التي تم الإعلان عنها من جانب وزارة التنمية المحلية.

ويرى خبراء سوق العقارات، بأنه وفقًا لقانون العرض والطلب، ستنخض الأسعار بشكل تدريجي مع زيادة العرض، ولكن هذا الأمر قد يحتاج إلى بعض الوقت حتى يشعر به المواطن في كل المحافظات.