طال انتظارها.. الاتصالات تعلن إضافة خدمتين جديدتين لمنصة مصر الرقمية

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع الاتصالات يعمل على إضافة خدمتين جديدتين إلى خدمات منصة مصر الرقمية، مع وجود ما يقرب من 170 خدمة أخرى من أجل التيسير  على المواطنين.

خدمات جديدة في منصة مصر الرقمية

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال تصريحاته بالقمة العالمية للبنية التحتية الرقمية DPI، اليوم الثلاثاء الأول من أكتوبر، أن الخدمة الأولى عبارة عن  إمكانية تخزين جميع وثائق العميل مثل شهادة التخرج الخاصة بالمواطن.

وأشار طلعت في تصريحاته إلى أن الخدمة الثانية التي سيتم اطلاقها في منصة مصر الرقيمة عبارة عن إمكانية إنشاء بريد إلكتروني للمواطن على المنصة، يتلقى من خلال مراسلات حكومية، من خلال البريد المسجل من الحكومة عبر المنصة.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد التقى مع أعضاء وهيئة مكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي وبحضور عدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها.

وتناول اللقاء استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية، ومناقشة الأجندة التشريعية للوزارة خلال الفترة المقبلة والتي تستهدف تهيئة بيئة محفزة لتنمية الاستثمارات، وتطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر.

تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وشهد اللقاء، استعراض الجهود  المبذولة لتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  وتحقيق التحول الرقمي،  بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية الرقمية في كافة محافظات الجمهورية، ودعم الإبداع الرقمي وريادة الأعمال، كما تم تسليط الضوء على خطة تطوير مكاتب البريد ومشروعات الوزارة في قرى حياة كريمة.