«سم قاتل».. مصيبة خطيرة تقع فيها أغلب الأمهات عند تجميد الخبز في الفريزر بسبب هذه الطريقة الخاطئة .. اوعي تعمليها تاني | وما الطريقة الآمنة لتخزينه؟؟

خلال فصل الصيف تقوم السيدات وربات البيوت بتخزين الخبز في الفريزر خوفا من فساده و الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة وعند الحاجة إليه، يتم إخراجه من الفريزر وتسخينه لتذويب الثلج لكن، وفقا لدراسات وأبحاث أجراها بعض المسؤولين تبين أن هذه الطريقة غير صحيحة وقد تؤدي إلى العديد من الأمراض وتسبب مخاطر صحية متعددة بما في ذلك زيادة احتمالية الإصابة بالسرطان، لمزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

خطورة تخزين العيش في الفريزر

خطورة تخزين العيش في الفريزر
خطورة تخزين العيش في الفريزر

إذا تم تخزين الخبز لفترة طويلة في الفريزر فقد يؤدي ذلك إلى مخاطر صحية متعددة حيث يمكن أن تظهر مشاكل في الجهاز الهضمي مثل التلبك المعوي، بالإضافة إلى النزلات المعوية والغثيان والإسهال وغيرها وفقا لدراسات أجراها المختصون فإن تخزين الخبز لفترة طويلة يؤدي إلى حدوث تفاعلات كيميائية في مكوناته، مما قد يعزز من نمو الخلايا السرطانية في الجسم لذا، يجب توخي الحذر عند تخزين الخبز في الفريزر وعدم تركه لفترة تزيد عن أسبوع.

افضل طريقة لتخزين العيش

تعتبر أفضل وسيلة لتخزين الخبز هي وضعه في أكياس بلاستيكية شفافة حيث إن الأكياس الملونة أو تلك المزينة بطبعة قد تتفاعل كيميائيا مع الخبز، يجب أيضا تخزينه في مكان جيد التهوية لمدة تصل إلى ثلاثة أيام وأفضل طريقة للحفاظ عليه، فمن المستحسن وضع الخبز في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع بدل من تخزينه في الفريزر، لتقليل المخاطر المحتملة المرتبطة باستخدام الفريزر.