«مشروع هتندم لو معملتوش».. نبات عشبي نادر بمثابة كنز ثمين يمكن زراعته في المنزل وتحويله إلى مشروع اقتصادي يغير حياتكم بالكامل .. هيخليك مليونير لو زرعته في الجو ده!!

تنمو العديد من النباتات العشبية الهامة بشكل طبيعي، وتعتبر بعضها ذات أهمية اقتصادية كبيرة حيث تشكل مصدر رزق للعديد من الأشخاص الذين يجمعونها من المناطق البرية في عدة دول عربية، وقد قرر بعض المزارعين عدم الاكتفاء بجمع هذه النباتات من البيئة الطبيعية فبدأوا بتجربة زراعتها في منازلهم أو على قطع أراضي صغيرة يمتلكونها، وقد جاء هذا البحث سعيا لتحقيق عوائد مالية أكبر بسبب عدم انتظام نمو بعض من هذه النباتات العشبية في الطبيعة بطريقة عشوائية.

في هذا السياق ذكرت تقارير إعلامية عربية أن هناك نبات عشبي نادر يمكن اعتباره كنز،إذ يمكن زراعته في المنزل وتحويله إلى مشروع اقتصادي مربح يحقق عوائد مالية كبيرة ويؤدي إلى تغيير جذري في حياة من ينجح في زراعته، وأشارت إلى أن هذا النبات العشبي الذي استطاع المزارعون في عدة دول عربية زراعته، هو نبات “الدرع” المعروف بلقب “النبتة أو العشبة الملكية” نظرا لجمال مظهره وأهميته من الناحية المادية والاقتصادية.

أشارت إلى أن المزارعين الذين بدأوا زراعة هذا النوع من النباتات منذ عدة سنوات بدأوا اليوم يحققون أرباح مالية كبيرة لم يتوقعوا يوم أن تأتي من زراعة نبات عشبي فقط، وأوضحت أن الفلاحين إلى جانب السكان في مناطق متعددة خاصة في المغرب والجزائر بدأوا يولون اهتمام خاص بزراعة هذا النبات العشبي سواء في حدائق منازلهم أو في قطع الأراضي الصغيرة التي يمتلكونها، وذلك نظرا للأرباح الكبيرة التي يمكن الحصول عليها من زراعته.