إحالة 3 عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة الهواتف المحمولة في القاهرة

أصدرت نيابة عابدين حكمًا، بإحالة 3 عاطلين للمحاكمة أمام محكمة الجنح، بتهمة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين، واعترف المتهمون بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بـ”أسلوب المغالفة”، فضلًا عن ارتكابهم 4 وقائع سرقات بذات الأسلوب.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تمكنت من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية”، بدائرة قسم شرطة عابدين، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة المواطنين.

وبمواجهتهم أقروا بارتكاب “4” وقائع سرقة، وأرشدوا عن كل المسروقات المستولى عليها لدى “3 عملاء سيئي النية” تم ضبطهم، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموهم بالسرقة.

عقوبة السرقة في القانون المصري

وتنص المادة 315 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة، سواء كانت داخل المدن أو القرى أوخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية: “إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، وإذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه”.

كما تنص المادة 314 عقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المشدد من ارتكب سرقة بإكراه، وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد، كما أن عقوبة السرقة بالإكراه قد تصل للسجن المؤبد أو الإعدام، متى اقترنت بجريمة أخرى مثل القتل، وذلك وفقًا للمواد 312 و313.