مدينة تحت الأرض في العالم اكبر! .. إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 الف شخص ويصل عمقها إلى 60 متر .. لن تصدق من يسكنها حاليا

نجد أن جميع الأشخاص لديهم استغراب بخصوص المدن التي يتم اكتشافها تحت الأرض خاصة وأنه لا يعقل ان يعيش كميه هائلة من الاشخاص في مدينة لا ترى نور الشمس ومع هذا نجد أن تلك الامر الذي لا يصدق موجود بالفعل حيث انه موخرا قد أعلنت دولة تركيا عن وجود مدينة بالكامل تقع تحت الأرض في محافظة نوشهر منطقة تدعى كابادوكيا وكما تعودتم من موقع بوابة الزهراء الإخبارية نحن نقوم بتغطية كل الأخبار الهامة، لذلك سوف نتعرف معا في هذا الموضوع على تلك المدينة التي تم بنائها منذ آلاف السنين.

اكتشاف أكبر مدينة تحت الأرض عمرها ٥ آلاف سنة

تلك المدينة التي تحدثنا عنها في مقدمة الموضوع تم بنائها منذ حوالي ما يزيد عن ال 5000 سنة وتقع هذه المدينه في محافظة شهيرة جدا في تركيا تعرف باسم نوشهر وأما بالنسبه للمنطقه المكتشف فيها هذه المدينة فهي منطقه كابادوكيا.

وهذه المنطقة ليست منطقة عاديه بل هي منطقة أثرية مشهورة جدا داخل دولة تركيا وتضم بين محتواها العديد من المواقع التاريخية والمدن العملاقة التي كان قد تم بناءها تحت الارض لحماية أهل هذه البلدة من الغارات وفي ايام الحروب منذ قديم الزمان.

تصميم المدينة تحت الأرض وشكلها

.ط بالنسبه لكل المعلومات الخاصة بهذه المدينة قد أوضحها محمد رضوان رئيس إدارة التطوير والاسكان الموجود في دولة تركيا في حوار صحفي له في جريدة حوريات حيث أوضح أن تلك المدينة قد تم اكتشافها أثناء التأسيس لأحد المشروعات السكنية، وتضم هذه المدينة الكثير من الشوارع والأنفاق والممرات وكل ممر يزيد طوله عن العشرة أمتار وقد تم وقف المشروع العمراني لحين تحديد موقف هذه المدينة.