إلحقي نفسك بسرعة.. ما هي الكنوز الخفية التي يخفيها قشر المانجو لبشرتك

المانجو فاكهة الصيف الأقرب للقلب لدى الكثير من الأشخاص لا سيما الكبار والصغار حيث المذاق اللذيذ والطعم الشهي، بالإضافة إلى ذلك المانجو تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقلل الالتهاب، لكن ما لا يعلمه الكثيرون الفوائد الكبيرة التي يوفرها قشر المانجو لصحة البشرة والتي عادة ما يتم التخلص منها من قبل الناس بعد الاستمتاع بمذاق الفاكهة اللذيذ.

المانجو
من النهاردة مش هترميه تاني.. 5 فوائد سحرية يقدمها قشر المانجو لبشرتِك .. إليك طريقة استخدامه

فوائد قشور المانجو للبشرة

ومن أبرز الفوائد لتناول قشر المانجو ما يلي:

  • تجديد خلايا الجلد: بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، يساعد قشر المانجو على تجديد خلايا الجلد وتأخير ظهور تجاعيد الوجه.
  • مكافحة علامات الشيخوخة: تساهم في الحفاظ على شباب البشرة عن طريق تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه، نظرا لاحتواء قشر المانجو على مستويات عالية من مضادات الأكسدة.
  • الوقاية من حب الشباب: قشر المانجو يمتلك خصائص علاجية تساعد في تقليل التهابات البشرة وتنظيف المسام، مما يقلل من فرص الإصابة بظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء.
  • ترطيب البشرة: يوفر قشر المانجو ترطيبًا فعالًا للبشرة، مما يحميها من الجفاف. عند استخدامه بانتظام، يمكن أن يساعد في الحفاظ على نعومة وليونة الجلد.
  • تفتيح البشرة: أكدت بعض الدراسات إلى أن قشر المانجو يمتلك قدرة على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، مما يجعله علاجًا فعالًا لتصبغات الجلد. فهو يمد الوجه بالعناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة للحصول على بشرة نضرة، لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

طريقة استخدام قشر المانجو

هناك ثلاث طرق يمكن اتباعها لتطبيق قناع قشر المانجو:

  • قناع قشر المانجو: يمكن تحضير قناع من قشر المانجو عن طريق تجفيفه تحت أشعة الشمس ثم يتم طحنه، ثم نمزجه مع عسل النحل أو الزبادي. يتم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة للحصول على بشرة نضرة.
  • مقشر قشر المانجو: يمكن استخدام قشر المانجو كمقشر طبيعي لتوحيد لون البشرة وإزالة الخلايا الميتة، مما يساعد في الحصول على بشرة أكثر إشراقًا، من خلال وضع القشور بعد تقشيرها مباشرة على الوجه وتترك لمدة 10 دقائق.
  • تونر قشر المانجو: لتحضير تونر طبيعي، يُغلى قشر المانجو في الماء ويُترك ليبرد، ثم يُستخدم لتنظيف البشرة وتنعيمها صباحًا ومساءً.