هتصرف فلوس بدل سلع: وزير التموين يكشف الموعد المتوقع لتطبيق الدعم النقدي “مفاجأة لـ 64 مليون مواطن”

 

التموين.. وزير التموين.. تصريحات وزير التموين.. خرج وزير التموين “الدكتور شريف فاروق“، بتصريحات فاجأت الجميع أمس الاثنين، خلال اللقاء الذي اجره عبر فضائية اكسترا نيوز، وكشف الوزير عن مفاجآت جديدة بخصوص تطبيق نظام الدعم النقدي.

 

 

تطبيق الدعم النقدي على بطاقة التموين

تطرق وزير التموين في تصريحاته، إلى الحديث عن تفاصيل مقترح تطبيق نظام النقدي بدل العيني على بطاقات التموين، وهذا النظام هو مجرد مقترح وفكرة لا تزال تدرسها الحكومة وكافة الجهات المعنية من أجل تطبيقه على ارض الواقع بشكل سليم.

ويعني هذا النظام أن المواطن سوف يقوم بصرف السلع التموينية كل شهر، بمقابل مالي، بمعنى “بدلا من صرف سلع سيصرف فلوس“.

 

 

وزير التموين

 

ماذا قال وزير التموين عن الدعم النقدي؟

وكشف الدكتور شريف فاروق، أن مقترح الدعم النقدي ، من المقرر أن نتخذ قرار بشأنه بعدما يتم دراسته ومناقشته من عدة جهات، وهي الحوار الوطني والجمعيات الاستهلاكية والشركات المسؤولة عن السلع.

وأضاف وزير التموين أنه من المتوقع أن يتم تطبيق القرار في بداية الامر بمناطق معينة، بشكل تجريبي، بالتزامن مع بداية الموازنة الجديدة المقرر أن تكون في عام 2025، وذلك وفقا لتصريحاته.

 

اشكال متعددة للدعم النقدي

وشرح وزير التموين، أنه الدعم النقدي على بطاقات التموين في حالة تم اتخاذ قرار بشأنه، سيكون له اشكال متعددة، قائلا: “الدعم النقدي لو اتعمل بطرق واشكال جديدة ومختلفة، لن يكون ظالما للمواطن، ولكنه سيظلم المواطن في حال تم عمله بقواعد البيانات الموجودة سابقا”.