«لو انت من ضمن الناس ديه اوعي تشربها»..مشروب رمضاني لذيذ يرفع نسبة السكر بالدم بسرعة كبيرة ويسبب “فشل كلوي فوراً”!!

تنتشر في شهر رمضان مشروبات لذيذة تعتبر أساسية في كل بيت حيث تساهم هذه المشروبات في تجديد الطاقة في الجسم، مثل شراب التمر هندي وبلح الشام مما يوفر للجسم السعرات الحرارية اللازمة ومع ذلك يوجد مشروب يرفع مستويات السكر في الدم مما يؤدي إلى زيادة المخاطر الصحية خاصة لمرضى السكري.

مشروبات يجب ان يتجنبها مرضي السكري

تعتبر هذه المشروبات محليات سكرية تأتي على شكل مسحوق ويتم تحضيرها مثل عصائر التمر هندي البودرة حيث تؤدي إلى زيادة الانتفاخات والغازات بالإضافة إلى تأثيرها على ارتفاع نسبة السكر. كما أن سوبيا البودرة تسبب الكثير من الانتفاخات والمشكلات الصحية

تتمثل العملية في إضافة مسحوق السوبيا إلى الماء ومزجهما جيدا ويقوم التجار بإضافة بعض المكونات الأخرى التي تمنح المشروب نكهة وطعما مميزين ولكن هذه الإضافات يمكن أن تكون ضارة جدا للصحة حيث قد تسبب التسمم وارتفاع مستوى السكر في الدم كما يمكن أن تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

التمر هندي البودر:

يعتبر من المحليات السكرية التي تؤثر سلبا على صحة الإنسان حيث يقوم التجار بخلط مسحوق التمر الهندي مع الماء وإضافة مكونات أخرى ضارة مما يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم.

مشروبات رمضانية صحية

الكركرية:

هو مشروب شهي يعود بفوائد إيجابية على صحة الجسم.

قمر الدين:

يعتبر من أجمل المشروبات التي تقدم في رمضان ومن الضروري تحضير عصير قمر الدين الطبيعي للاستفادة من جميع فوائده الصحية للجسم.