«عشبة بمليون جنيه مصري بسبب قيمتها العاليه».. تنظف الكبد من السموم وتضبط الكولسترول وتعالجك من السعال والزكام في دقائق وتعتبر الحل الأمثل للروماتيزم!!

الخس البري أو الخس المر هو نبات عشبي ثنائي الحول أوراقه تتواجد مباشرة على الساق دون ساق فرعي، وتحتوي على أشواك صغيرة على الجانبين وفي المنتصف.

عشبة الخس البري

يعتبر من الأعشاب التي تتميز بنكهة مرة قوية ورائحة كريهة رغم ذلك فقد تم استخدامه منذ القدم كعقار وله فوائد صحية عديدة حيث اعتمد عليه المصريون القدماء في تخفيف الألم والمساعدة على النوم.

فوائد عشبة الخس

تعتبر نباتات الخس البري من أفضل عناصر الطبيعة الصحية.

إن جذورها وأوراقها تحمل طعما مريرا للغاية ولعب دورا مهما في تحسين عملية الهضم وتساعد في تخليص الجهاز الهضمي من أي أعراض غير طبيعية.

تمتلك هذه النبتة تأثيراً في تنظيف الكبد والمرارة حيث تعمل على خفض مستوى الكولسترول وتخفيف آلام الروماتيزم والسعال والزكام بالإضافة إلى تقليل الإجهاد التأكسدي.

نصائح الأطباء

ينصح الأطباء بزيادة إدخال هذه النبتة في الوجبات اليومية اما من لا يحب طعمها المر فيمكنه استخدام الحبوب المستخلصة منها.

وقد أظهرت الأبحاث أن المادة اللبنية المستخلصة من الخس البري تحتوي على اللاكتوكوبيسرين وحمض الخس اللاكتوسين واللاكتون ساسكويتربين هما مادتان تمتلكان قدرة كبيرة على تخفيف الألم تعادل أو تتجاوز فعالية دواء الإيبوبروفين بالإضافة إلى تمتعهما بخواص مهدئة.

ولكن الخس البري لا يحتوي على الأفيون بالرغم من امتلاكه لخصائص مشابهة والأهم من ذلك أنه فعال للغاية في تخفيف السعال وتهدئة الأعصاب كما أنه يساعد على الاسترخاء والنوم بالإضافة إلى أنه لا يسبب الإدمان.