«وداعا لمرض السكري».. كوب واحد من هذا المشروب السحري ومفعولة الجهنمي يضبط السكر في الدم بشكل فورري!!

هناك العديد من الاشخاص الذين يعلمون من مرض السكر وخاصه الذين في مقتبل العمر ويكون اشد واقصى اذا كنت في الاعوام الاكبر ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء اهم من علامات التي تدل على انخفاض مستوى السكري وكيفيه التصرف حينها.

مرض السكري والتصرف معه

أفاد طبيب الأسرة سعود الشهري بعلامات انخفاض مستوى السكر وكيفية التصرف بشكل صحيح لتفادي الدخول في حالة غيبوبة وفي مقطع فيديو نشره على حسابه في تويتر ذكر الشهري “إذا قام المريض بتحليل مستوى السكر ووجد أنه 60 أو أقل فهذا يعني هبوط السكر”.

وأوضح أنه من أعراض انخفاض مستوى السكر الشعور بالرجفة والتعرق المفاجئ والصداع الحاد بالإضافة إلى الجوع الشديد وقد يعاني المريض أيضا من الدوخة أو عدم وضوح الرؤية وضعف التركيز وتغير في المزاج مشيرا إلى أن هذا قد يؤدي في بعض الحالات إلى فقدان الوعي والدخول في غيبوبة.

الحل للتصرف عندما تصاب لانخفاض مستوي السكر

وأضاف: “الحل هو أن نحضر كوب من الماء ونضيف إليه ملعقتين من السكر ثم نتناوله أو كوب من العصير المحلى” وأكمل قائلا: “ننتظر لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة ثم نقوم بقياس مستوى السكر مرة أخرى وإذا وجدناه فوق 70 فهذا يعني أن الأمور جيدة وقد تجاوزنا مرحلة الخطر”.

إذا كانت القراءة تحت مستوى 70 يجب تناول كوب محلى آخر سواء كان عصيرا أو ماء مضاف إليه ملعقتين من السكر أو العسل ومن المفضل تجنب تناول الطحينة أو قطعة من الشوكولاتة لأنها لا ترفع مستوى السكر بسرعة نظرا لأنها تحتوي على دهون تمتص ببطء.