أغلب الطلاب سقطوا بسببها .. ما هو جمع كلمة «الحياة» في اللغة العربية التي حيرت المعلمين؟.. أتحداك تعرف تحلها لوحدك

ظهر سؤال في امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة يسأل عن جمع كلمة “حياة” وكانت الإجابة مثيرة للجدل بين الخيارات المتاحة: الحيات أو الحيوانات، الحيوات اوالأحياء وقد زادت التساؤلات من الطلاب وأولياء الأمور بشأن الإجابة الصحيحة وسنتعرف على المزيد من التفاصيل في السطور القادمة.

ما هو جمع كلمة الحياة

ما هو جمع كلمة الحياة 
ما هو جمع كلمة الحياة

أوضح الأستاذ عاطف عبد النبي وهو أحد مشرفي اللغة العربية في محافظة المنصورة، أن إجابة سؤال “كلمة الحياة” تكون بصيغة الجمع “حيوات” كما في كلمة “صلوات”، وأكد أن هذا السؤال موجود في المنهج الدراسي وكذلك في بنك الأسئلة، مشددا على ضرورة أن يكون الطالب قد درس هذا الموضوع خلال العام الدراسي الحالي.

امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية

  • يعقد امتحان اللغة العربية والخط والاملاء لطلاب الشهادة الإعدادية لعام 2023 في محافظة القاهرة من الساعة 9 صباحا حتى 11:30 صباحا.
  • إذ بلغ عدد الطلاب الذين يقدمون امتحانات الشهادات الإعدادية 2023 في محافظة القاهرة اليوم الأربعاء حوالي 200,844 طالبا وطالبة في 768 لجنة، وقد تم تحديد توزيع درجات مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، حيث يعتبر المجموع الكلي لامتحان اللغة العربية 40 درجة موزعة كما يلي: 7 درجات للتعبير، 9 درجات للقراءة و10 درجات للنصوص و10 درجات للنحو، درجتان للخط ودرجتان للإملاء.