هيبوظ منك يامدام..احذر رف باب الثلاجة..اليكي أفضل مكان لتخزين البيض.. هيقعد معاكي سنة!!!!

تعد البيض من المنتجات الأساسية في قوائم التسوق اليومية لمعظم الناس حول العالم، حيث يعد وجبة إفطار شهية وسهلة التحضير. ومع ذلك، هناك دائما نقاش حول الطريقة المثلى لحفظ البيض: هل الأفضل تركه في درجة حرارة الغرفة أم وضعه في الثلاجة؟

كيفية حفظ البيض لفترة أطول

احذر رف باب الثلاجة..أفضل مكان لتخزين البيض

عادة ما يتم حفظ البيض في درجة حرارة الغرفة، حيث لا يغسل قبل البيع، مما يجعله يحتفظ بطبقته الواقية الطبيعية التي تحميه من البكتيريا. لكن جود كلارك، خبير في إحدى الشركات العالمية، أكد أن الثلاجة هي المكان الأفضل لحفظ البيض لضمان بقائه طازجًا لفترة أطول.

بحسب صحيفة “ديلي إكسبريس”، أوضح جود أن حفظ البيض في الثلاجة يمنع نمو بكتيريا السالمونيلا، التي تتكاثر في درجات الحرارة الدافئة، كما أضاف أن التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة، عند نقل البيض من الثلاجة إلى الخارج، تسبب تكون الرطوبة التي تساعد على نمو البكتيريا، مما يزيد خطر اختراق القشرة.

نصائح إضافية لحفظ البيض

وأشار جود إلى ضرورة تجنب تخزين البيض في رف باب الثلاجة، حيث تتغير درجات الحرارة باستمرار نتيجة فتح الباب وإغلاقه، وأضاف أن من الأفضل ترك البيض في الكرتون الأصلي الذي تم شراؤه فيه، لأنه مصمم لحمايته من التلف ويظهر تاريخ انتهاء الصلاحية.

واختتم قائلاً: “المكان المثالي لحفظ البيض هو في الرف الأوسط من الثلاجة، حيث يحافظ على درجة حرارة ثابتة ومستوى مناسب من الرطوبة، مما يطيل فترة صلاحيته”.