تحذير نهائي لأصحاب العدادات القديمة.. آخر فرصة لسداد فواتير الكهرباء

تستعد شركات توزيع الكهرباء في مصر لإنهاء تحصيل فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024والتي تمثل أول فاتورة يتم تحصيلها بعد زيادة أسعار الكهرباء وتحذر الهيئة القابضة لكهرباء مصر أصحاب العدادات القديمة من ضرورة تسديد الفواتير المستحقة قبل انتهاء اليوم لتفادي الغرامات المالية التي قد تفرض عليهم.

ويشير مصدر مسؤول إلى أن من لم يسدد فاتورة سبتمبر في موعدها سيواجه دفع غرامة تقدر بنسبة 7% من قيمة الفاتورة بعد مرور 30 يومًا من تاريخ إصدارها يأتي هذا الإجراء كجزء من جهود الحكومة لزيادة نسبة تحصيل الفواتير وفقًا لقرارات جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

تُطبق الغرامة بداية من فاتورة سبتمبر 2024 حيث سيتعرض المشترك أيضًا لرفع عداد الكهرباء في حال عدم السداد بعد شهرين من تاريخ المطالبة ويجدر بالذكر أن العديد من المواطنين قد بدأوا في استخدام الخدمات الإلكترونية لدفع فواتيرهم وهو ما يسهّل عليهم تجنب الغرامات.

لذا يُنصح الجميع بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء أو الشركة القابضة للكهرباء للاستعلام عن فاتورة سبتمبر وطرق الدفع المتاحة يمكن الاستعلام عبر خطوات بسيطة تشمل إدخال البيانات الشخصية ورقم العداد مما يسهل عليهم إتمام العملية بسرعة وراحة.

بالإضافة إلى ذلك وفرت الهيئة عدة خيارات للدفع تشمل مراكز التحصيل الإلكترونية ماكينات الصراف الآلي والمحافظ البنكية مما يجعل عملية تسديد الفواتير أكثر سهولة للمواطنين كما أن هناك 60 ألف نقطة تحصيل عبر مكاتب البريد ومنصات الدفع الإلكترونية المختلفة.

فيما يتعلق بأسعار الكهرباء فإن التعريفات الجديدة تشمل عدة شرائح حيث تبدأ الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلو وات بسعر 68 قرشًا وتتصاعد الأسعار لتصل إلى 230 قرشًا للشريحة التي تتجاوز 1000 كيلو وات لذا يُشدد على أهمية الوعي بالأسعار الجديدة لتجنب المفاجآت عند سداد الفواتير.