التعليم تحسم الجدل وتوضح حقيقة إلغاء الفيزياء وتغيير منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي

كشف مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تلك الأنباء التي تم تداولها خلال الساعات القليلة السابقة، بشأن إلغاء مادة الفيزياء وتغيير منهج مادة الأحياء لطلاب الصف الثاني بمرحلة الثانوية العامة.

حقيقة إلغاء مادة الفيزياء

ونفى مصدر الوزارة، كل ما تم تداوله حول إلغاء منهج مادة الفيزياء لطلاب الصف الثاني الثانوي وتغيير منهج الأحياء، وأكد علي أن تلك الأنباء ليس لها أي أساس من الصحة إطلاقا.

وأشار مصدر وزارة التربية والتعليم، إن الآليات المعلن عنها من قبل لإعادة هيكلة مرحلة الثانوية العامة منذ اليوم الأول كما هي ولم تشهد أي تغيير، ولم تقوم الوزارة بإصدار أي تصريحات لرئيس المركز القومي لتطوير المناهج بخصوص هذا الشأن.

طلاب

توجيه عاجل من الوزير لكافة المعلمين

 

وكان قد إلتقى السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمس بعدد من المعلمين على هامش الجوله المفاجئة التي قام بها للمدارس بحدائق القبة .

وأثناء الحديث معهم ، أصدر الوزير تعليمات عاجلة  لكافة المعلمين وشدد خلالها على ضرورة الاهتمام بكراسة الحصة، وأيضا الالتزام بكتابة الواجبات على السبورة لنقل الطلاب لها في كراساتهم، وكذلك متابعة حل الواجبات.

ضوابط التقييمات وأعمال السنة

 

كما وجه السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم،المدارس بتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات الأسبوعية وأعمال السنة وذلك لضمان قياس نواتج التعلم المرجوة، بما يضمن تمتع الطلاب بمستوي تعليمي لائق، وقد شدد الوزير على أداء الطلاب للمهام الدراسية داخل المدارس، ووجه باستمرار متابعة حضور وانضباط الطلاب.

طلاب

وجاء ذلك أثناء الجولة التي قام بها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي زار خلالها 6 مدارس في منطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة؛ حرصا منه علي متابعة انتظام العملية التعليمية بالعام الدراسى الجديد 2024 / 2025.

وقد انتظمت العملية التعليمية بالمدارس في كافة المحافظات علي مستوي الجمهورية، بالأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الأول بالعام الجديد، وتتابع سير العملية التعليمية من قبل لجان المتابعة في مختلف الإدارات التعليمية، للتأكد من استقرار وجود الطلاب داخل الفصول ووجود المعلمين وكذلك شرح المناهج، إلي جانب توزيع الكتب المدرسية على الطلاب.