«احذر من هذه الاعراض»..المبكرة لمرض السرطان إذا ظهرت عليك فإنها تشير انك مصاب ..تعرف عليها!!؟

خلال السنوات القليلة الماضية، ازدادت حالات الإصابة بالسرطان في مختلف البلدان حيث تعرض عدد كبير جدا من الأشخاص لهذا المرض الخطير. ومن المعروف أن الإصابة بالسرطان تؤدي إلى انتشار الخلايا السرطانية في الجسم وهناك عدة عوامل قد تكون هي المسؤولة الرئيسية عن هذا المرض.

اسباب التعرض للتلوث

من أبرز الأسباب التعرض المستمر للتلوث، مثل عوادم السيارات، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة أو مواد حافظة والدواجن المسرطنة. هناك أيضاً أعراض أولية تظهر على المصاب تنذر بأنه قد يكون مصاباً بأحد أنواع السرطان، ويجب الانتباه إليها لتسهيل العلاج في الوقت المناسب. تابعونا لمزيد من التفاصيل.

أعراض مبكرة للإصابة بالسرطان

  • أولا الشعور بفقدان كبير في الوزن بدون سبب واضح ودون اتباع نظام غذائي معين.
  • ثانيا ظهور أورام في مناطق متفرقة من الجسم أو وجود قروح منتشرة في اللسان واللثة.
  • ثالثا ظهور شحوب في الوجه والاصفرار بالإضافة إلى التعب المستمر وحالة مضطربة تتمثل في التناوب بين الإمساك والإسهال، والشعور بألم شديد أثناء التبول.

طرق الوقاية من السرطان

  • توجد العديد من الوسائل للوقاية من الإصابة بالسرطان والحفاظ على صحة الجسم بشكل جيد، ومن بين هذه الوسائل تناول الفواكه والخضروات بشكل منتظم مع ضرورة الحرص على تناول البروكلي والملفوف.
  • ممارسة الرياضة بانتظام حتى لو كانت لمدة نصف ساعة يوميا وتناول مشروبات تعزز المناعة مثل الليمون الساخن ومشروب الزنجبيل.