«ياريتني عرفت عنها من زمان».. تقوي الذاكرة ويغذي المخ ويحارب الشيخوخة ويعزز نمو الشعر ويطيل العمر!!؟

يعتبر البقدونس من أبرز الخضروات الورقية المفيدة والصحية إذ يستخدمه الكثيرون كأعشاب تضيف نكهة للعديد من الأطباق سواء كانت طازجة أو مجففة أو حتى كمكون في الأطعمة المطبوخة بمختلف أشكالها.

فوائد عشبة البقدونس

يحتوي البقدونس على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى كميات كبيرة من الماء التي تساهم في ترطيب الجسم وتعزيز صحته بشكل عام. كما أنه يساعد في مكافحة شيخوخة البشرة والتجاعيد وتأثيرات تقدم العمر على الجلد والصحة العامة.

يعد البقدونس مصدرا هاما للكالسيوم الذي يدعم صحة العظام والأعصاب حيث يحتوي على أكثر من 80 ملغ من الكالسيوم في كل كوب أو حفنة هذا الكمية الكبيرة تساعد على تعزيز نمو الجسم وعظامه وتقوي المفاصل والصحة العامة كما أنها تدعم صحة القلب وتحافظ على قوة وصلابة العظام.

فوائد اخري لعشبة البقدونس

يلعب البقدونس دورا هاما في مقاومة أمراض الشيخوخة حيث يساعد على تنشيط الذاكرة وتقليل النسيان المتكرر ويحد من خطر الإصابة بمرض الزهايم وكما أنه يساهم في تحسين الرؤية وتنشيط وتقوية خلايا المخ والأعصاب.

من الضروري تضمين البقدونس في النظام الغذائي للإنسان سواء كان طازجا أو مجففا كعشبة صحية تضاف إلى مختلف أنواع الأطعمة.

تعد أوراق البقدونس من أبرز أنواع الأوراق التي تعزز صحة الجسم وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة المفيدة التي تساعد في تقليل آثار الشيخوخة والهشاشة التي تتطور مع تقدم العمر بالإضافة إلى ذلك فهي تسهم في تقليل التورم والالتهابات وتعزز من مناعة الجسم بشكل عام.