«كنز رباني ومعجزة من السماء»…إذا عرفتها مستحيل تتخلى عنها ابداً فاكهة مهملة ليس لها مثيل في السوق تقوي الذاكرة وينشط بنية الدماغ وكأن عمرك 15 سنة!!!؟

لا يوجد أي دواء يمكنه إعادة هذا العضو الحيوي إلى حالته السابقة ورغم عدم وجود الكثير من الخيارات لمنع تدهور حالة المخ فإنه من خلال التركيز على العادات الغذائية يمكننا تجنب تدهور المخ، وربما تقويته وتعزيز الذاكرة أيضاً وخلايا غشاء المخ على القيام بمهاتها.

اعشاب تساعد علي الحفاظ علي العقل

الأفوكادو

تحتوي على فيتامين “K” وحمض الفوليك، مما يساعد في منع تجلط الدم في المخ ويحمي من السكتات الدماغية، كما أنها تعزز الوظائف الإدراكية للدماغ.

سمك السلمون

يعد مصدرا طبيعياً لأحماض أوميغا-3 التي تلعب دورا هاما وحيوياً في الحفاظ على صحة خلايا الدماغ ويعتبر من أفضل الأطعمة التي تعزز وتنشط الدماغ.

التوت البري

هو فاكهة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تفيد الدماغ بالإضافة إلى أنها تساهم في تقليل الالتهابات وتعمل على حماية المخ من الأضرار الناتجة عن التقدم في السن.

الكركم

يلعب دور “المفعل” للجزء المحدد من حمضنا النووي الذي يتولى مسؤولية مقاومة الالتهابات ويعتبر من التوابل الهامة جداً لصحة الدماغ والذاكرة.

البيض

من الأطعمة الأساسية التي تدعم وظيفة الناقلات العصبية في الدماغ كما أنه يحتوي على الكوليسترول المفيد لخلية غشاء الدماغ ويقدم مضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ.

الهندباء

تعتبر من النباتات الغنية بالألياف التي تسهم في تعزيز نمو البكتيريا المفيدة لدعم صحة المخ كما أنها من الأطعمة التي تعزز قدرات المخ بشكل عام.