«حلال فيها مليون ريال»… وصفه دكتور مشهور في السعوديه ينصح بتناول مشروب هذه العشبه لتنقيه الجسم من السموم تعزيز المناعه.. طريقه الاستخدام!!

ينصح كثير من الاطباء بتناول الاعشاب وغليها في الماء وشربها كمشروب في الصباح لتنقيه الجسم، و تعد بقلة الرجلة من النباتات البرية التي تنمو بشكل طبيعي بين الأعشاب في مزارع الوادي الجديد دون أي تدخل من الإنسان، وتعرف كذلك بأسماء مثل “البقلة” أو “الفرفحينة”، و تتميز هذه النبتة بخصائصها الكيميائية الفريدة التي تساعد في مقاومة الأمراض الخطيرة، حيث تساهم في خفض مستويات الكوليسترول ومكافحة السرطان بشكل فعال، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، سنقوم بعرض التفاصيل.

اهميات متعدده لعشبه الرجله

تعتبر الرجلة من الأعشاب البرية التي تنمو بشكل طبيعي في الحقول، وتحتوي على مواد كيميائية مركبة مفيدة لعلاج الأمراض المزمنة، و تشبه أوراقها أوراق البطيخ من حيث الشكل، حيث تكون صغيرة وعريضة وسميكة، يمكن تناولها وهي نيئة أو مطبوخة مثل الملوخية والسبانخ، وتنتشر بكثرة في حقول السعودية خلال فصل الصيف، و تلعب الرجلة دورا في الوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب والسرطان، كما أنها جزء من الطب التقليدي الصيني وتستخدم لعلاج العديد من الأمراض الخطيرة.

توجيه هام من مهندس زراعي

تنمو الرجلة بشكل عشوائي وتستخدم في علاج التهابات الجهاز الهضمي والقرح وطرد الديدان، و كما أنها تساهم في تخفيف مشكلات المعدة مثل الإسهال والتقيؤ وتساعد في معالجة الصداع والحمى ووقف النزف وقد أظهرت الأبحاث أن الرجلة تساهم في تقليل مستويات الدهون الضارة والدهون الثلاثية في الدم، و إضافة إلى ذلك، أوضح عبد السلام أن الرجلة غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات ومركبات الفلافونويد التي تحارب الخلايا الضارة في الجسم، ويعمل تناول مغلي بذور الرجلة على تنقية الكلى وتحسين تدفق الدم في الشرايين.

تدخل الرجلة في علاج السرطان

بالإضافة إلى ذلك، تظهر بذور الرجلة خصائص مضادة للالتهابات وقدرة على مقاومة الفطريات والبكتيريا والفيروسات التي تؤثر على الجسم، وخاصة في الجهازين التنفسي والهضمي، و كما تعمل الرجلة على إذابة الدهون بشكل فعال، وقد أشارت الدراسات إلى أن الرجلة تحتوي على مركبات وفيتامينات تكافح الخلايا السرطانية وتحد من انتشارها، مما يجعلها علاجا فعالا ضد السرطان.