“فكرة سحرية من خبير تكنولوجيا”.. أسرع طريقة لشحن بطارية الهاتف أي كان نوعه!! استخدمها وهتشوف بنفسك

يعد شحن بطارية الهاتف المحمول بسرعة أمرا ضروريا للكثيرين، لا سيما الشباب المتعجلين الذين يحتاجون للوصول إلى مواعيدهم دون تأخير في ما يلي، سنستعرض أسهل وأسرع طرق لشحن بطارية هاتفك، بالإضافة إلى بعض الأخطاء التي يجب عليك تجنبها للحفاظ على عمر البطارية.

أسرع طريقة لشحن بطارية الموبايل

لزيادة سرعة شحن بطارية هاتفك المحمول إلى أقصى حد، قم باتباع الخطوتين التاليتين:

  • تفعيل وضع الطيران: عند تشغيل وضع الطيران، يتم تعطيل جميع الاتصالات اللاسلكية مثل البيانات والبلوتوث والواي فاي، مما يساعد في تقليل استهلاك الطاقة الناتج عن التطبيقات والخدمات الخلفية، وبالتالي يسرع من عملية شحن البطارية بشكل ملحوظ.
  • إزالة الغلاف: عند شحن الهاتف المحمول، يفضل إزالة الغلاف أو الجراب لأنه قد يؤدي إلى احتباس الحرارة حول الجهاز، مما يؤثر سلبا على سرعة الشحن بإزالة الجراب سيساهم ذلك في تبريد الهاتف بشكل أفضل، مما يساعد على تحسين سرعة الشحن.

أخطاء يجب تجنبها أثناء شحن بطارية الموبايل

تجنب الأخطاء التالية للحفاظ على صحة بطارية الهاتف المحمول وزيادة مدة استخدامها:

  • عدم ترك الشواحن موصولة بالتيار الكهربائي: يجب تجنب ترك الشاحن متصلا بالكهرباء عندما لا يكون موصولا بالهاتف، حيث أن هذا لا يستهلك الكهرباء فحسب بل قد يؤدي أيضا إلى سخونة الشاحن، مما يزيد من احتمالية نشوب حريق.
  • عدم شحن البطارية حتى 100%: شحن البطارية بانتظام إلى 100% قد يؤذيها على المدى الطويل ويفضل شحنها حتى 80% للحفاظ على عمرها وتقليل استنزافها.
  • تجنب تفريغ البطارية إلى الصفر تماما: لا تترك البطارية تنفذ بالكامل إلى 0% بشكل متكرر حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تآكل البطارية وتقليل عمرها، حاول الحفاظ على مستوى الشحن بين 20% و 80%.
  • تجنب شحن الهاتف طوال الليل: من الأفضل عدم ترك الهاتف موصول بالشاحن طوال الليل حيث إن ذلك يستهلك الكهرباء بشكل غير ضروري ويقلل من عدد دورات شحن البطارية مع مرور الوقت.
  • عدم استخدام الهاتف أثناء عملية الشحن: قد يؤدي استخدام الهاتف أثناء شحنه إلى زيادة الضغط على البطارية وارتفاع حرارتها، مما قد يسبب تقليل عمر البطارية أو في حالات نادرة حدوث انفجار.