قادر على الشفاء بنسبة 100%.. اكتشاف علاج جديد للقضاء على مرض السكر نهائيًا

اكتشف الدراسات التي تم إجراؤها مؤخرا علاجا جديدا لمرض السكر، وهو الأمر الذي مثل فرحة وانفراجة كبيرة لملايين الأشخاص، ممن يعانون من مضاعفات ذلك المرض اللعين، خاصة بعد الإعلان عن نجاح تجربة علاج جديدة بالخلايا الجذعية على امرأة صينية مريضة بالسكري من النوع الأول بحسب ما أعلنته صحيفة “ديلي ميل”.

علاج جديد لمرضى السكر

وزادت آمال ملايين المرضى حول العالم في إمكانية العلاج للقضاء نهائي على مرض السكر، الذي يعد من أصعب الأمراض، وأكثرها انتشارا حول العالم خاصة بعد ما تمكنت امرأة صينية مصابة بمرض السكري من النوع الأول من الشفاء بفضل علاج جديد يعيد تشكيل الخلايا المستخرجة من جسم المريضة نفسها.

ونجح العلاج الرائد في تحويل هذه الخلايا إلى خلايا جذعية مخصصة تم استخدامها بعد ذلك لزراعة مجموعات من “الجزيرات” وهي خلايا منتجة للهرمونات في البنكرياس والكبد تساعد في تنظيم مستويات السكر في الجسم.

وأشار الباحثون أن المرأة البالغة من العمر 25 عاما والتي تعيش في مدينة تيانجين، أنتج جسدها الأنسولين الخاص به بنجاح لأكثر من عام.

علاج جديد يستفيد منه ملايين المواطنين

وفي السياق ذاته أكدت الدكتور أماني كمال عبد الحميد، أستاذ الغدد الصماء والسكر ورئيس وحدة الغدد الصماء والسكر بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، أن العلاج الجديد الذي تم الإعلان عنه سيستفيد منه ملايين المرضى في مصر، والعلاج بالخلايا الجذعية كان يتم العمل عليه خلال الفترات الماضية.

وتابعت أستاذ الغدد الصماء والسكر ورئيس وحدة الغدد الصماء والسكر بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، أن هناك عدة مراحل كثيرة لابد من دخولها حيز التنفيذ على مجموعة أكبر من المرضى، إلا أن الخلايا الجذعية لها نجاح كبير في أمراض أخرى مثل الأمراض العصبية وكان يتم تجربتها على مرضى السكر.