هتعرف أصلك لحد جدك الثامن.. أسهل وأسرع طريقة لمعرفة شجرة العيلة في ثواني | طريقة مجربة

هل تعرف من هو جدك الأكبر وإلى من يعود نسبك؟.. إذا كنت من الأشخاص التي تبحث عن جذوع العائلة أو ما يعرف بمسمى شجرة العائلة فالأمر بالرغم من أنه قد يبدو صعبا ومستحيلا إلا اننا نكشف لك الطريقة الفعالة والمجربة لمعرفة شجرة العائلة واجدادك الذين وافتهم المنية.

بكل سهولة، يمكنك معرفة شجرة العائلةواصلك إلى الجد الثامن من خلال طريقة “تعداد النفوس”، فتستطيع معرفة السجلات التي تشتمل على معلومات حول الأجداد السابقين لك.

طريقة الوصول إلى شجرة العائلة

تتمكن من معرفة أجدادك السابقين عن طريق دار المحفوظات المصرية والموجود في قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، فبإمكانك أن تطلع على ما يسمى بشجرة العائلة وهو «تعداد النفوس» ومعرفة من هو الجد الثامن أو ما بعد من ذلك، ونستعرض لكم الطريقة بشكل تفصيلي.

احضر أولا شهادة ميلاد أو حجج أرض تثبت اسم آخر جد والبطاقة الشخصية، ثم توجه إلى دار المحفوظات والذي يعد اقدم دار نشأ على يد محمد علي وبه كل ما يختص بالسجلات الرسمية، ثم قدم طلب الحصول على «تعداد النفوس» وبعدها ستقوم بالبحث في كتاب «بحر الأنساب» المعتمد من دار الوثائق المصرية.

طريقة معرفة اصولك وشجرة العائلة
طريقة معرفة اصولك وشجرة العائلة

معرفة شجرة العائلة عبر الإنترنت

إذا كانت الطريقة السابق ذكرها مرهقة وتأخذ وقت طويل وجهد، فنوضح لك طريقة حديثة تساعدك في معرفة معلومات أكبر عن أصولك وشجرة العائلة من خلال الإنترنت عن طريق موقع «Forebears» المُتخصص كأكبر قاعدة بيانات للأسماء وسوف يكون الأمر سلس.

تستطيع من خلاله الوصول لأسماء الجدود واسم العائلة، وسوف يوضح لك عدد مرات تكراره في كل بلد، إضافة إلى ذلك، فيمكن تسجيل بعد المعلومات عن أصول عائلتك، حتى لا تكون متشابهه مع أشخاص آخرين وكل ذلك فقط بالرقم القومي الخاص بك.