“حسبى الله ونعم الوكيل” .. إجابة طالب جامعي في ورقة الامتحان جعلت دكتور المادة في حالة من الصدمة أثناء قرائتها!!.. لن تتوقع ماذا كتب؟؟؟

تم نشر مختلف إجابات الطلاب داخل الامتحانات الجامعية وكانت غريبة بعض الشئ وكان من ضمنهم “أدخل محمد على الصناعات الثقيلة فى مصر ومن هذه الصناعات صناعة البومب”!!  ليس ذلك مثال إجابة أو إجابة صائبة، ولكنه إجابة حقيقة سجلها أحد الطلبة في سؤال خاص بالصناعات التي أدرجها محمد علي بمصر، وهكذا هناك عديد من أغرب الإجابات وأطرفها فى الامتحانات والتى لا يعلم عنها إلا الطالب والأستاذ الجامعي المصحح للمادة، والسبب وراء ذلك ليس معروف، ربما فقد أمل أو نقص في التركيز، أو استظراف من الطالب، لكنه يسبب فى الختام رسوب صاحبه.

كما أضاف أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة دكتور محرز غالى يقول (من ضمن الإجابات الغريبة استطعاف المصحح فمثلا يرسل لي خلال الإجابات (أرجوك أن تهتم بحالتي المالية حيث لن أستطيع تسجيل المادة ثانيًا في حالة رسوبي، معذرة نجحنى، أنا متعب من السقوط والإعادة)، وهناك من يكتب (لن أذاكر قبل الامتحانات نظرًا إلى أمور قهرية ولكن أوعدك بالحل المتميز فى الامتحانات القادمة)، وذلك نموذج قصير وبالأخص طلاب التعليم المفتوح.

وقال أستاذ الإتيكيت فى كلية الإعلام، جامعة القاهرة دكتور نبيل عشوش (وجدت كراسة إجابة  لطالب في كلية الإعلام وبالأخص في ثاني صفحة مليئة بكلام بدون فواصل، وعندما دققت النظر وجدت جملة “حسبى الله ونعم الوكيل” متعددة أكثر من مرة بداية من أول الكرسة حتى آخرها، ذلك صادم لي.