«هتتفاجأ من عيشة الناس دي»…. اكتشاف مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض تحتوي على 50 ألف مواطن داخل هذه الدولة؟! .. الدنيا مقلوبة بسببهم

تعتبر القصة التي نعرضها اليوم من أكثر القصص إثارة في الآونة الأخيرة، حيث تم اكتشاف مدينة أثرية هائلة مخبأة تحت سطح الأرض في تركيا، يعتقد أن هذه المدينة تحتوي على أكثر من 50 ألف ساكن، وقد تم الكشف عن هذا الاكتشاف المدهش من خلال مجموعة من الصور والفيديوهات التي انتشرت بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

تفاصيل الاكتشاف المذهل

تم اكتشاف المدينة أثناء أعمال البناء لإنشاء مشروع سكني ضخم، حيث ظهرت ممرات وأنفاق تربط بين أجزاء المدينة، التي تمتد على طول حوالي 7 كيلومترات، بعد هذا الاكتشاف، تم إيقاف الأعمال لحماية هذا الموقع التاريخي، وبدأت أعمال التنقيب لاستكشاف جميع تفاصيل المدينة، كما تم إدراج منطقة كابادوكيا ضمن قائمة التراث الوطني والثقافي لتركيا نظرًا لأهميتها التاريخية.

مفاجآت في أعماق الأرض

خلال التنقيب، اكتشف العلماء مجموعة من السراديب والأنفاق التي لا تزال تحتفظ بجودتها رغم مرور آلاف السنين، وتظهر الأدلة أن بعض السكان ما زالوا يعيشون في هذه المدينة، معتمدين على أساليب الحياة البدائية بشكل كبير، يستخدم هؤلاء الأشخاص كل ما هو تقليدي، مما يعكس نمط حياة سعيد بعيدًا عن مظاهر الحضارة الحديثة.

تعتبر هذه المدينة مثالا على كيفية تفاعل الإنسان مع البيئة، مما يجعلها موضوعا مثيرا للاهتمام للباحثين والمهتمين بالتاريخ.