كل أسرة هتأخد 800 جنيه.. مفاجأة سارة من الحكومة تُسعد ملايين المواطنين | وهذا موعد التنفيذ

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، عن حقيقة الأنباء المتداوة بخصوص تحويل الدعم من العيني إلى النقدي، خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى كون الحكومة لديها حرص كبير على أن يصل الدعم إلى مستحقيه في مختلف محافظات الجمهورية.

التموين تكشف موعد التحول للدعم النقدي

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد سيتم القرارات الخاصة بالدعم النقدي من خلال عدة جهات. من ضمنها المناقشات التي تجرى في إطار الحوار الوطني.

وأوضح الوزير في تصريحات بأن القرار سيكون خدمي بحت ومصحوب بمرونة كبيرة من أجل تلبية احتياجات ملايين المواطنين، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، حيث أن نظام الدعم الجديد يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية بشكلها الأمثل والفعال.

وأكمل “فاروق” تصريحاته ليؤكد بأن قائمة البيانات القديمة كانت بحاجة إلى تحديث وتنقية، وهو ما يحدث في الوقت الحالي، حيث ترتكز سياسة الوزارة الجديدة على تلبية احتياجات الأفراد والمجتمع ككل، مما يسهم في تحسين جودة الحياة للجميع.

وتحدث وزير التموين في تصريحاته إلى أن نظام الدعم النقدي سيكون أكثر شمولية ودقة، حيث يضم عدة أنماط للدعم تناسب التنوع الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين.

قيمة الدعم النقدي في التموين

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنه حتى هذه اللحظة لم يتم بعد حسم قيمة الدعم النقدي الذي سيحصل عليه الفرد المسجل على بطاقة التموين.

ولكن أغلب التقارير والتصريحات تشير إلى كون الدعم سيصل ما بين 170-200 جنيه لكل فرد، وبالتالي تصل الأسرة التي تضم أربع أفراد على نحو 800 جنيه.