«الأصفر ركب الأتوبيس».. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 بمحلات الصاغة| عيار 21 بقا بكام؟

شهدت أسعار الذهب في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، استقرارا ملحوظا في الأسواق المحلية  بعد سلسلة من الارتفاعات في المعدن  النفيس، بعد القرارات الأخيرة التي اتخذها البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة.

تراجع سعر الأوقية عالميا

وسجلت أسعار الذهب انخفاضا طفيفا بعدما تراجعت الأونصة عالميا، ليسجل عيار 24 وهو العيار الأكثر نقاء في السوق المحلي، 4086 جنيها للبيع مقابل 4097 جنيها للشراء.

سعر الجرام عيار 21

ووصل سعر الذهب عيار 21، وهو العيار الرئيسي في السوق المحلي إلى 3575 جنيها للبيع مقابل 3585 جنيها للشراء.

سعر الجرام عيار 18

في حين سجل سعر جرام الذهب عيار 18 وهو العيار المفضل للتصميمات العصرية حيث بلغ سعره في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، 3064 جنيها للبيع مقابل 3073 جنيها للشراء.

سعر الجنيه الذهب

ووصل سعر الجنيه الذهب الذي يزن 8 جرامات من عيار 21، وهو العيار الرئيسي في السوق المحلي، إلى 28600 جنيه للبيع مقابل 28680 جنيها للبيع.

وسجل الذهب عالميا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، 2635 دولارا للبيع مقابل 2634 دولارا للشراء، بعدما تراجعت جراء الضغط الاقتصادي المتوقع نتيجة عدة عوامل منها استقرار الأسواق العالمية وتراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن خلال الفترة الأخيرة.

وتختلف أسعار مصنعية الذهب بين محلات الصاغة، حيت تتراوح عادة بين 5 و10% من سعر الجرام لذا يفضل شراء الذهب من المحلات الأقل سعرا، وتتراوح تكلفة المصنعية عادة بين 150 و200 جنيه تضاف إلى سعر الجرام لذلك من المهم مقارنة الأسعار بين المحلات قبل الشراء، حيث تلعب المصنعية دورا رئيسيا في تحديد التكلفة النهائية للمشغولات في تحديد التكلفة النهائية للمشغولات الذهبية خاصة القطع الفنية التي تتطلب مهارات عالية في التصنيع.

ويتوقع خبراء الاقتصاد أن أسعار الذهب قد تشهد ارتفاعا طفيفا خلل الأيام المقبلة ويأتي هذا التوقع بناء على عدة عوامل منها التقلبات في الأسواق العالمية واحتمالات زيادة الطلب على الذهب بالإضافة على الأوضاع الجيوسياسية المضطربة في الشرق الأوسط ما يدفع الأسعار إلى الصعود مرة أخرى.