«اذهبوا للبنوك فورًا » .. بنك مصر والبنك الأهلى يحذر جميع العملاء «فلوسك هتروح عليك» احذر من الوقوع في هذا الفخ.. تفاصيل

التكنولوجيا التي يشهدها العالم في هذه الفترة تعد سلاح ذو حدين، والجانب السلبي لها هو زيادة حالات الاحتيال التي استهدفت فئة كبيرة من عملاء البنوك المصرية، وهذا بالتأكيد خطر بالغ يهدد معلومات الزبائن، ولذلك كان لابد من إطلاق البنوك المصرية تحذيرات واضحة للعملاء قبل الوقوع في هذا الفخ.

البنوك المصرية تطلق تحذيرات صارمة

تلقي عملاء بنك مصر رسالة محذرة صارمة تنصحهم بعدم فتح أي رابط يتضمن كلمات “مبروك ربحت جائزة من بنك مصر” وذلك بعد أن اكتشفت إدارة البنك أن هذه حيلة يقوم بها مجموعة من المنتحلين لسرقة الأموال من حسابات العملاء، كما أكد البنك على العملاء ضرورة الاحتفاظ بمعلومات الحساب الشخصية وعدم مشاركتها مع أي شخص خارج أحد فروع البنك المصري، كما شهدنا الفترة السابقة إطلاق تحذيرات أخرى من قبل بنوك عديدة أبرزها البنك الأهلي المصري والذي حذر من تصديق الرسائل النصية والحاسوبية التي تصل إلى العملاء من مصادر مجهولة.

توعية اتحاد البنوك بمخاطر الانتحال

وجه اتحاد البنوك المصرية اهتمام بالغًا بما يقوم به المنتحلين مجهولي الهوية من سرقة حسابات العملاء، ولذلك يتم إطلاق حملات تحذيرية بين حين وآخر لزيادة وعي العملاء حول ضرورة عدم التعامل مع أرقام الهواتف أو الروابط الإلكترونية التي تُرسل مع البريد الإلكتروني، كما أضاف أن تحديث المعلومات يتم بشرط التواجد داخل البنوك وفروعها وغير مسموح به عبر الهاتف.